تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ChatGPT متهم بالعنصرية بعد أن طُلب منه كتابة تغريدة على الطريقة الصينية

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

1 د

اتهم كاتب في موقع Medium، وهو رائد أعمال يُدعى "علي بي"، روبوت الدردشة المشهور ChatGPT الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي من OpenAI، بأنه عنصري.

اتهم رائد الأعمال، علي بي، ChatGPT بالعنصرية، وذلك بعد تجربته له لمدة شهر واحد.

قام رائد الأعمال بطلب إعادة صياغة تغريداته بلغة صينية وعربية وماليزية، وكانت النتيجة تحتوي على تصرفات عنصرية.

يشير المدير التنفيذي لشركة Virtue إلى أن العنصرية في الذكاء الاصطناعي تنجم عن الأمثلة التي يقدمها الناس، مما يشير إلى أهمية وجود توجيهات أخلاقية لتطوير الذكاء الاصطناعي.


شارك رائد الأعمال علي بي، تجربته السلبية مع نموذج الذكاء الاصطناعي "ChatGPT" في إحدى المدونات، وكشف عن اكتشاف مزعج توصل إليه بعد تجربة الأداة لمدة شهر.

أنشأ رائد الأعمال حسابًا على تويتر باسم "SatoshiSwole"، الذي اقترحه ChatGPT ، لنشر التغريدات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي حول أساسيات التشفير وتداول البيتكوين. وطلب من ChatGPT إعادة كتابة إحدى تغريداته الأخيرة بأسلوب صيني، ولكن باللغة الإنجليزية، وصُدم برؤية النتيجة العنصرية.

طلب علي أيضًا من ChatGPT كتابة منشورات أخرى على تويتر باللغتين العربية والماليزية، وكانت النتائج أيضًا عنصرية.

ذو صلة

ومن جانبه، أوضح ريد بلاكمان، الرئيس التنفيذي لشركة Virtue، وهي شركة استشارية رقمية للمخاطر الأخلاقية، أن قضية العنصرية في الذكاء الاصطناعي تأتي من الأمثلة التي قدمها الناس. إذا قدم الأشخاص أمثلة متحيزة أو تمييزية، فإن نماذج الذكاء الاصطناعي سيوفر أيضًا مخرجات مماثلة.

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI أعلن أنه تم إصلاح خطأ ChatGPT وتم إصدار مكونات إضافية جديدة لـ ChatGPT. بينما تثير الاتهامات بالعنصرية ضد ChatGPT أسئلة مهمة حول تأثير البيانات المتحيزة على نماذج الذكاء الاصطناعي والحاجة إلى إرشادات أخلاقية في تطوير الذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة