حالة من التحذيرات سادت مواقع التواصل الاجتماعي في الأوساط الفنية والثقافية العربية مؤخرًا، بعد الإعلان عن وفاة و15 إصابة جديدة لنجوم الفن والإعلام بكورونا ومتحوراته "أوميكرون" خلال الأسبوع الأول لعام 2022، إذ عاد الفيروس يضرب بقوة عدد من الدول العربية بالتزامن مع حلول فصل الشتاء.

حرص مجموعة من النجوم على إعادة تذكير رواد السوشيال ميديا ومتابعيهم من الجمهور، على ضرورة تناول اللقاح المضاد للفيروس، وارتداء الكمامات الوقائية في التجمعات، واتباع الإجراءات الاحترازية سواء فيما يخص المسافات الاَمنة أو غيره من الاحتياطات الواجبة لعدم تفشي الوباء عالميًا والقضاء على تبعاته خلال الفترة المقبلة.

ومن أبرز الإعلاميين الذين أعلنوا عن إصابتهم بفيروس كورونا؛ الإعلاميين المصريين عمرو أديب ولميس الحديدي، من خلال حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحين توقف برنامجهما التلفزيوني "الحكاية" للأول على فضائية "MBC" مصر، و"كلمة أخيرة" للثانية على قناة "أون، لحين تماثلهما للشفاء.

كذلك الحال بالنسبة للإعلامية مها الصغير، زوجة النجم المصري أحمد السقا، ومقدمة البرنامج الفني " It's Showtime" على فضائية "سي بي سي"، التي أعلنت عن إصابتها بفيروس كورونا بمطلع شهر يناير، بالإضافة للإعلامي والصحفي المصري الدكتور محمد سعيد محفوظ.

 فيما تلاها إعلان الإعلامية المصرية بسمة وهبة إصابتها بأويمكرون (متحور كورونا) على الرغم من محاولتها الدائمة لتجنبه، من خلال منشور على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، واصفة: "الحذر لا يمنع القدر".

بسمة وهبة تعلن إصابتها بأويمكرون كورونا


بينما حرصت الفنانة المصرية نجلاء بدر التي أعلنت مؤخرًا عن إصابتها بـ "أويمكرون" على نشر بعض المعلومات عن المرض ذاته، الذي لا يزال في مرحلة مبكرة من انتشاره بالمجتمعات العربية، من خلال حسابها الرسمي على "فيسبوك"، كاتبة: "الأعراض المتفق عليها لغاية دلوقتي؛ شكشكة في الزور أو الودن وخمول ونوم".

نجلاء بدر تعلق على إصابتها بأويمكرون (2)


كما ضمت قائمة الفنانين المصابين بكورونا حديثًا، مجموعة أخرى من النجوم العرب الذين حرصوا على التصريح عن حالاتهم الصحية عَبر حساباتهم الرسمية على السوشيال ميديا؛ هم: النجمة السورية سوزان نجم الدين، والمصريين أحمد فهمي، وزوجته الفنانة هنا الزاهد، وأحمد حاتم، ومحمد الكيلاني، ومحمد ممدوح، والسيناريستين تامر حبيب، وأيمن سلامة، والمخرج علي بدرخان.

وعلى صعيد اَخر، أثار خبر وفاة الإعلامي المصري الكبير وائل الإبراشي عن عمر يناهز الـ 58 عامًا، حالة من الحزن والأسى، متصدرًا تريند مواقع التواصل الاجتماعي، فور الإعلان عن وفاته مساء الأحد التاسع من يناير الجاري، متأثرًا بتبعات إصابته بفيروس كورونا، والذي ظل يعانى من مضاعفاته خلال الخمس أشهر الماضية للعام المنقضي، إذ حال دون إتمامه لعمله الإعلامي وتقديمه لبرنامج "التاسعة" على التلفزيون المصري وغيابه عن محبيه من الجمهور خلال الفترة الأخيرة.

الإعلامي المصري وائل الإبراشي