وفيات النساء في كوفيد-19 أقل من الذكور
0

أظهر بحث جديد من مركز بيث إسرائيل ديكونيس الطبي الأمريكي أن معدل وفيات كوفيد-19 يرتفع عند الذكور من الناحية البيولوجية أكثر من الإناث. نُشر البحث في مجلة علم Frontiers in Immunology في دراسة للاختلافات الفسيولوجية التي تؤثر على آلية كوفيد-19 في تدمير الجسد والتي قد تؤثر كذلك على قابلية استقبال الجسم للعقار.

“كشفت جائحة كوفيد-19 عن تحيز مثير للدهشة في زيادة معدلات الوفيات بين الرجال بنسبة أكبر مقارنة بالنساء من نفس العمر”. –  فاشيالي مولتون، أحد الباحثين والحاصل على دكتوراه في الطب السريري وأمراض الروماتيزم.

يقول مولتون والباحثون المشاركون، نيروبا غادي، سامانثا سي وأليسوت سبيلمان، وكلهم باحثون بمركز بيث إسرائيل، أن هناك عواملًا عديدة بالإضافة إلى العوالم الفسيولوجية قد تكون سببًا في ارتفاع معدلات الوفيات بين الرجال عن النساء، على سبيل المثال أن الرجال أكثر عرضة لتدخين السجائر العادية والإلكترونية، وهو عامل يرفع للغاية من خطر الإصابة بكوفيد-19 حيث رفع من عرضة الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم والأوعية، وهي الأمراض التي تُهيء لكوفيد-19 مريضًا متهيئًا للموت.

الجدير بالذكر أن العديد من الدراسات التي أُجريت على الحيوانات والبشر تُثبت أن الإناث تميل لتكوين استجابة مناعية أقوى من الذكور لمجابهة العدوى، يرتبط هذا عادة بزيادة تعرض النساء للأمراض الالتهابية. يرى الباحثون أن الأبحاث القادمة بخصوص كوفيد-19 يجب أن تأخذ الجنس كعامل أساسي في حسابتها.

0

شاركنا رأيك حول "اللامساواة في الموت: كوفيد-19 يتسبب في وفيات عند الذكور أعلى من الإناث"