من المحتمل مرافقة كوفيد-19 لنا سبع سنوات أخرى
0

في الفترة الأخيرة، أخرجت الشركات العالمية لقاحات تجاوزت فاعليتها 90% ضد فيروس كورونا. مع ذلك، أظهرت وكالة بلومبرج في تقرير حديث لها أنه بسبب بطء حركة توزيع اللقاحات، قد تستمر الجائحة لسبع سنوات أخرى إذا ظلت عملية التوزيع بطيئة بهذا المعدل.

تشير حسابات بلومبرج إلى أننا نحتاج أكثر من عقد حتى نستطيع الوصول إلى مناعة القطيع باستخدام لقاح مُكوّن من جرعتين.  وفي هذا الصدد، صرح دكتور أنتوني فوسي، كبير المستشارين الطبيين في البيت الأبيض، بأنّ مناعة القطيع ستتحقق فقط عندما يحصل ما بين 70 إلى 85% من السكان على اللقاح. والآن، تسعى الولايات المتحدة الأمريكية للوصول إلى هذه النسبة ومن المتوقع تحقيقها بحلول عام 2022. لكن مع الأسف، هناك العديد من البلدان الأخرى بعيدة كل البعد عن هذه النسبة السريعة.

يظهر تقرير بلومبرج كذلك أنّ الدول الغربية الثرية ستصل إلى نسبة 75%، وستصل إسرائيل لنفس النسبة بحلول فصل الربيع. من ناحية أخرى، نجد أنّ دولة مثل البرتغال قد تستغرق 4 سنوات للوصول إلى هذه النسبة، والصين تستغرق نحو 7 سنوات. والأدهى من ذلك، دولة كندا، التي تحتاج إلى 10 سنوات إذا ظلت وتيرة توزيع اللقاح فيها بهذا المعدل البطيء.

والجدير بالذكر أنّ مشكلة كندا في الحصول على اللقاح ترجع إلى تأخير الشحنات، وليس في الأموال. فكندا دولة غنية، حتى أن لديها طلبات مؤجلة بإمدادات ضخمة، تحتاج فقط إلى تسريع حركتها.

0

شاركنا رأيك حول "كوفيد-19 قد يرافقنا لسبع سنوات أخرى😥 بحسب وكالة بلومبيرج"