بطلا فيلم Death Note يعودان مرة أخرى إلى الشاشة مع عمل جديد
0

أنمي Death Note هو أحد الأعمال الأيقونية في الصناعة بأسرها، صدر لأول مرة في 2006، ومنذ وقتها وهو الترشيح الأول والأخير لأي شخص يريد دخول هذا العالم الساحر لأول مرة في حياته. إنه أنمي قصير الحلقات، عبقريّ القصة، ويقدم توليفة بوليسية من النادر رؤيتها في صناعة الأنمي. وبالطبع كأي عمل فني آخر نال شهرة على نطاق عالميّ، كان يجب تحويله إلى فيلم سينمائي (أو مجموعة أفلام في الواقع). وبالفعل؛ حصل على أعمال سينمائية كثيرة بتجسيدات مختلفة، وربما أفضل أفلامه كان الفيلم الياباني من بطولة Keita Fujiwara و Ken’ichi Matsuyama.

بطلا فيلم Death Note يعودان مرة أخرى إلى الشاشة مع عمل جديد
الممثل Keita Fujiwara.

بالفترة الأخيرة تم الإعلان بشكلٍ مفاجئ أن البطلان سوف يشاركان في عمل سينمائيّ جديد في شباك التذاكر الياباني. الفيلم الجديد سيكون مبنيًّا على مانجا Noise اليابانية للمانجاكا Tetsuya Tsutsui، والتي تم نشرها لأول مرة في مجلة Grand Jump بديسمبر 2017، وانتهت تمامًا في يناير 2020. أصدرت المجلة المجلد التجميعي الثالث والأخير من المانجا في مارس 2020، وبذلك الفيلم الحيّ سيكون واحدًا فقط، بدون استكمال؛ نظرًا لعدم وجود مانجا مستمرة في النشر لتكون مادة خصبة لأعمال سينمائية جديدة.

قصة فيلم Noise الجديد!

تتحدث المانجا عن قرية فقيرة بعض الشيء، ومع الوقت شرع السكان في هجرها، وذلك إما عن طريق الموت، أو الترحال لمكانٍ أفضل، لكن يشرع كل شيء في التغير بأحد الأيام؛ إنه اليوم الذي فيه اكتشفت القرية نبتة جديدة تُعرف باسم “التين الأسود”، وهي نبتة ذات خصائص مميزة أعادت التجارة مرة أخرى إلى القرية الفقيرة، وباتت مثيرة للاهتمام جدًا، وعاد الناس من جديد حتى صارت عامرة بالبشر أكثر من السابق. تبدأ الأحداث في التغير عندما يقابل حارس إحدى مزارع التين الأسود؛ رجلًا غريبًا سيقوم بتغيير حياته تمامًا!

بطلا فيلم Death Note يعودان مرة أخرى إلى الشاشة مع عمل جديد
غلاف مانجا NOISE.

حتى الآن لا نعلم التفاصيل الخاصة بباقي أفراد طاقم العمل بالنسبة للتمثيل على وجه التحديد، لكن نعلم ميعاد العرض، ألا وهو 2022، وأيضًا نعلم أن الفيلم من إخراج Ryūichi Hiroki وسيناريو Shō Kataoka وموسيقاه من تلحين Yoshihide Ōtomo. كما أن الفيلم من إنتاج شركة Warner Bros. Japan العريقة في مجال الأعمال السينمائية في اليابان وبدأ العمل عليه من أكتوبر وحتى نوفمبر 2020. وهذا يعني أن الأموال المنفقة على الفيلم كثيرة فعلًا، والمجهود المبذول فيه واضح. ومن المتوقع أن يكون المستوى الفني أيضًا ممتازًا، نظرًا لصنع هذا الثنائي سابقًا لأفلام ديث نوت التي أعادت ثقة الناس في الأفلام الحيّة – Live Action مجددً في اليابان، وذلك نظرًا لتدني مستوى تلك الأفلام بالتحديد على مدار سنين طويلة.

الجدير بالذكر أن ديث نوت (الأنمي) حصل على فيلم حيّ أيضًا على يد نيتفليكس، لكن تمت مقابلته بالسخرية من كل جانب، حيث كان كوميديًّا أكثر من كونه تشويقيًّا. الأداء كان مأساويًّا، الـ CGI لم يكن واقعيًّا بالرغم من اشتهار نيتفليكس بالميزانيات العملاقة لأعمالها الخاصة، والقصة كانت هزيلة بالرغم من اقتباس أبعادها بنسبة كبيرة عن المانجا الأصلية.

الأعمال السابقة للمانجاكا

أما بالنسبة لمانجاكا Noise، فعمل في 2011 على مانجا Prophecy (باليابانية: Yokokuhan) التي حققت رواجًا كبيرًا في اليابان بوقت نشرها، حتى انتهت مع الفصل الأخير في أغسطس 2013، وكانت منشورة تحت لواء مجلة Jump X التابعة لمؤسسة Shueisha القابضة في اليابان، والتي تكون مسؤولة عن مجلة شونين جامب أيضًا؛ أعرق وأفضل مجلات المانجا حصرًا. أصدرتها الشركة القابضة في اليابان لاحقًا بصورة 3 مجلدات تجميعية، وصدرت الترجمة الإنجليزية لها على يد دار نشر Vertical الشهيرة باهتمامها بأعمال المانجا ذائعة الصيت مثل أعمال المانجاكا جونجي إتو (أشهر مانجاكا الرعب في العالم)، وأيضًا أعمال الروايات الخفيفة – Light Novels.

بطلا فيلم Death Note يعودان مرة أخرى إلى الشاشة مع عمل جديد
غلاف مانجا Prophecy.

بالمجمل، يمكن القول إنه من الرائع رؤية هذا الثنائي البارع مرة أخرى على الشاشة الكبيرة، على أمل أن يصدر الفيلم بالسينمات العربية بعد صدوره في اليابان، لكن هذا بعيد المنال بعض الشيء، ولا يوجد خيار أمامنا إلا انتظار صدور البلوراي بالطبع.

0

شاركنا رأيك حول "بطلا فيلم Death Note يعودان مرة أخرى إلى الشاشة مع عمل جديد"