تفاصيل فيلم Desert Warrior محارب الصحراء
0

في خطوة غير مسبوقة، أعلنت استوديوهات MBC عن تفاصيل إنتاج فيلم “محارب الصحراء” “Desert Warrior“، بالتعاون مع شركتَي الانتاج العالميتيْن “JB Pictures” و “AGC Studios”.

تدور أحداث الفيلم السينمائي الملحمي “Desert Warrior” في منطقة “نيوم” و”تبوك” بالسعودية في القرن السابع الميلادي، حيث كانت شبه الجزيرة العربية تضم قبائل متناحرة ومتصارعة، فيما كان الشاه الساساني كسرى، الذي يجسده “السير بن كينغسلي” يحظى بسمعة مخيفة نتيجة لجبروته وتسلّطه.

قصة فيلم “محارب الصحراء” لروبرت وايات

ترفض الأميرة “هند” التي تجسد دورها النجمة عائشة هارت ابنة الملك النعمان بن المنذر الذي يمثل دوره غسان مسعود، أن تكون واحدة من محظيّات “كسرى”. تتصاعد الأحداث وتنشأ مواجهة كبرى يكتب التاريخ على إثرها صفحة جديدة من صفحاته الخالدة التي تغير وجهة المنطقة.

تثير الأطروحات مع التصاعد الدرامي للأحداث، فما الذي سيجري حين يقرّر الملك النعمان بن المنذر الفرار مع ابنته هند من بطش كسرى وقواته التي يتزعّمها قائده جلابزين إلى الصحراء والوثوق بقاطع طريق شاب لا يضاهيه أحد في الفروسية، فهل ستنجح هند في استنهاض القبائل العربية للاتحاد معاً والوقوف في وجه جيش كسرى الذي يفوقهم عدداً وعتاداً؟

يأتي الفيلم العالمي من بطولة نخبة من النجوم العرب والعالميين ذات القاعدة الجماهيرية الكبيرة في الوطن العربي؛ منهم: أنتوني ماكي، وعائشة هارت، وشارلتو كوبلي، والممثل الكبير سير. بن كينغسلي، وغسان مسعود، وسامي بوعجيلة، ولميس عمار، وجيزا روهريغ. ومن إخراج البريطاني روبرت وايات، الذي اشترك في كتابة السيناريو والحوار مع وإيريكا بيني، وديفيد سيلف، وغاري روس.

صناع أول فيلم عالمي من إنتاج استوديوهاتMBC بالسعودية

ينتمي “محارب الصحراء” لنوعية الأفلام التاريخية، بحسب المعلومات الواردة بالبيان الصحفي الرسمي الذي حصلت “أراجيك فن” على نسخة منه صباح اليوم الثلاثاء، يصفه المنتج جيرمي بولت من شركة “JB Pictures” بأنه “عمل سينمائي ملحمي بإمتياز، يضيء على فترة هامة شهدت وقوع  أشهر المعارك والصراعات في مزيج درامي يجمع بين الأكشن والتشويق”، لافتًا إلى أنه يتخذ من الصحراء ساحة للبطولات.

وفي السياق ذاته، تعرب زينب أبو السمح، المديرة العامة لـ “استوديوهات MBC” في السعودية، عن فخرها بهذا العمل الذي يضم كبرى الأسماء العالمية والعربية في المنطقة على صعيد الإنتاج والإخراج والكتابة وطاقم التمثيل.

وتضيف “أبو السمح” في حديثها بالبيان الصحفي: “يأتي فيلم محارب الصحراء ليجسّد استراتيجية استوديوهات MBC وتوجّهها نحو إنتاج محتوى محلي رائد يروي قصص المنطقة ويحمل مواصفات عالمية، ليستهدف بذلك المشاهدين في كل مكان حول العالم. وتسلّط الضوء على المخزون الحضاري والتراثي الغني لمنطقتنا، فضلًا عن وضع السعودية على خارطة الإنتاجات السينمائية العالمية الرائدة”.

تجدر الإشارة بأن المخرج البريطاني روبرت وايات اشتهر بأعماله المتميزة خلال الأعوام الماضية، والتي يأتي منها: “Rise of the Planet of Apes” و “The Mosquito Coast”، والحال نفسه مع البطلين أنتوني ماكي، بطل “كابتن أميركا” بجزئه القادم، وفي سجلّه أفلام عالمية شهيرة أبرزها “The Hurt Locker” و “Avengers: Endgame” و “The Banker”، بجانب عائشة هارت، التي اشتهرت بأدوارها في  “Mogul Mowgli” و “Colette” و “We Are Lady Parts”.

0

شاركنا رأيك حول "محارب الصحراء.. أول فيلم عالمي من إنتاج استوديوهات MBC بالسعودية"