القرية العالمية في دبي
1

دائمًا ما تتصدّر دبي المرتبة الأولى في قائمة أهم وأفضل الوجهات السياحيّة في العالم، وهذا ليس بالغريب! فما تضمه دبي من مرافق ثقافيّة ومعالم سياحيّة ومناطق ترفيهيّة يجعل منها المدينة العربيّة الأكثر شعبيّة وشهرةً حول العالم. ومن بين مئات المواقع السياحيّة الهامة في دبي يلمع هذه السنة اسم القرية العالمية التي تشكّل معلمًا سياحيًا لا مثيل له، حيث تُعتبر القرية العالمية أكبر الحدائق الترفيهيّة على مستوى العالم والتي تتمتّع بكونها قرية متعددة الثقافات، تشكّل الوجهة الرئيسيّة والأولى في المنطقة على صعيد الترفيه والتسوّق، واتفّق مستخدمو منصة Trip Advisor على كونها أفضل الوجهات السياحيّة والترفيهيّة على مستوى العالم.

القرية العالمية في دبي
مصدر الصورة https://www.globalvillage.ae/

تقدّم القرية العالميّة أنشطة ثقافيّة وترفيهيّة متنوّعة يعيش الزوار من خلالها تجارب فريدة من نوعها من خلال التفاعل مع مختلف الثقافات الموجودة ضمنها، بالإضافة إلى التقارب بين الشعوب المختلفة، وهذا هو السبب وراء تسميتها بالقرية العالمية، حيث يسعى القائمون عليها إلى تأصيل التقارب بين الثقافات المتنوّعة والعمل على تعزيز التعايش ما بين الشعوب المختلفة، من خلال ترجمة حضارة الدول بتاريخها العريق والتركيز على عاداتها وتقاليدها ولباساها التقليديّ.

القرية العالمية في دبي
مصدر الصورة https://www.bayut.com/mybayut/global-village-reopening/

وكانت قد أعلنت القرية العالمية في دبي عن موعد افتتاح الدورة الخامسة والعشرين، التي ستمتد من 25 أكتوبر (تشرين الأول) من عام 2020 ولغاية 18 أبريل (نيسان) من عام 2021، وتضم القريّة أقسامًا شتى تختلف اختلافات جذريّة وتجعل من الزائر كمسافر عبر الحضارات والقارات، يرى التاريخ أمام عينيه ويكتشف العالم في رحلة تجوبها الدهشة والإعجاب.

بعض الأنشطة والفعاليات التي ستحتضنها القرية العالمية في دبي

وتحتضن القرية فعاليات عديدة وأنشطة متنوّعة تعمل على جذب الزوار من جميع الأطياف والجنسيات، وتشمل أهم هذه الفعاليات:

الكرنفال

الكرنفال مصدر الصورة https://www.globalvillage.ae/carnaval-en/

ينظم المسؤولون عن قسم الكرنفال أنشطة ترفيهيّة عائليّة تناسب جميع الفئات العمريّة، ويبلغ عدد الجولات الترفيهيّة 31 جولة بالإضافة إلى 25 لعبة مهارة وما يزيد عن 100 لعبة فيديو، وتنظّم الجولات إلى أهم المعالم السياحيّة الموجودة ضمن القرية العالمية التي تمكّن الزائر من اكتشاف المعالم الأثريّة والجمال المعماري للعديد من المعالم السياحيّة مثل:

بالإضافة إلى الجولات العائليّة التي يسودها المرح والمتعة من خلال أنشطة شيّقة مثل:

  • نيويورك جامب.
  • مومباي اكسبريس.
  • كيوبان دانس.
  • أريبيان هورسيس.
  • ميامي سيرف.

وللأطفال نصيب كبير من كرنفال القرية، حيث يضم الكرنفال جولات خاصة بالأطفال مثل:

القرية العالمية في دبي
الأنشطة الخاصة بالأطفال في القرية العالمية. مصدر الصورة https://www.globalvillage.ae/carnaval-en/
  • ميكسيكان بالونز.
  • سيفن سي بارت.
  • اسبانيا بوت.
  • سويس سوينج.

التسوق

القرية العالمية في دبي
التسوق. مصدر الصورة https://www.globalvillage.ae/shopping/

تضم القرية ما يزيد عن 3500 متجر من أكثر من 78 دولة مختلفة، لتوفّر للزوار سوقًا عالميًا للبضائع المختلفة.

المطاعم

القرية العالمية في دبي
أطعمة من حول العالم. مصدر الصورة https://www.globalvillage.ae/dining/

تشارك مختلف شعوب الأرض والمطاعم المتنوّعة في تقديم نكهاتها المختلفة وأطباقها الشهيّة، حيث يشارك ما يزيد عن 20 مطعمًا في فعاليات القرية العالمية إضافة إلى ما يزيد عن 120 من أكشاك الوجبات الخفيفة والمأكولات الشعبيّة.

الترفيه

القرية العالمية في دبي
مصدر الصورة https://www.globalvillage.ae/entertainments/

تنظّم القرية العالمية فعاليات ترفيهيّة عديدة تشمل العروض المسرحيّة ومسرح الأطفال، بالإضافة إلى العروض المتجوّلة التي تراها هناك، حيث خصّصت القرية مرافق خاصة للترفيه وتقديم العروض والمنافسة والألعاب، إذ يوجد أماكن خاصة لألعاب الواقع الافتراضي إلى جانب الأماكن المخصّصة للألعاب التنافسيّة، وتقدّم القرية أكثر من 20 ألف عرض ثقافي وترفيهيّ، وتستضيف أكبر نجوم الغناء العرب والأجانب في حفلات ساهرة، ناهيك عن تقديم عروض الألعاب الناريّة الرائعة.

1

شاركنا رأيك حول "25 أكتوبر الحالي .. العالم على موعد مع افتتاح القرية العالمية في دبي"