غرف تعذيب على الحدود الهولندية- البلجيكية
0

لا شيء يمكن أن يعيق عصابات الشر عن تدبير مكائدها، فيمكن لحاويات الشحن أن تصبح مقر تعذيب كامل وسجن مجهز لتنفيذ كافة الخطط الإجرامية المنشودة من قِبل أخطر العصابات الهولندية.

هذه المقدمة ليست مشهدًا خياليًا في أحد أفلام الأكشن بل واقعة مروعة شهدتها هولندا الشهر المنصرم، وتداولتها وسائل الإعلام العالمية. 

طبقًا لموقع CNN داهمت الشرطة الهولندية مقرًّا في منطقة (Wouwse Plantage) الواقعة على الحدود الهولندية البلجيكية بتاريخ 22 يونيو/حزيران الماضي لتكتشف موقعًا للتعذيب مخبأ داخل حاويات الشحن التي تم تحويلها إلى سجون مؤقتة، وتزويدها بأجهزة التعذيب المفترضة، علاوةً على تبطينها بمواد عازلة للصوت والحرارة. 

وبحسب البيان الصادر عن مكتب المدعي العام الهولندي الذي جاء فيه ما يلي: “تضمنت كل زنزانة أو حاوية على أصفاد معلقة بالسقف والأرضية؛ حتى يتمكن المجرمون من تكبيل الرهائن بها، ومقعد يشبه ذاك الموجود في عيادات أطباء الأسنان؛ لربط القدمين والذراعين، كما عثروا على أغطية قفازات وأكياس بلاستيكية سوداء وتم تجهيز الحاويات بكاميرات للمراقبة عن بُعد، وثلاثة سيارات مسروقة”. 

كما ألقت الشرطة الهولندية القبض على ستة أشخاص يشتبه في اختطافهم وأخذهم للرهائن وبحياذتهم 25 قطعة سلاح، وجمعيهم يحملون الجنسية الهولندية، وأمرت المحكمة باعتقالهم لمدة 90 يوم على ذمة التحقيق. 

والجدير بالذكر أن التحقيق في تلك الواقعة قد بدأ منذ شهر أبريل/نيسان الماضي وشرع الضباط في تتبع خطط وتحركات المجموعة الإجرامية بعدما تمكنوا من الوصول إلى إحدى شبكات الدردشة المشفرة.

0

شاركنا رأيك حول "عندما تصبح حاويات الشحن سجون مؤقتة.. اكتشاف غرف تعذيب على الحدود الهولندية البلجيكية"