حالة من الجدل والنقاشات أثارتها  مسلسل مارفل الجديد "Moon Knight"، لدى عشاق دراما هوليوود في الوطن العربي، منذ إطلاق أولى حلقاته على منصة "Disney+".

تداول رواد السوشيال ميديا لقطات من مسلسل مارفل الشهير Moonknight؛ تعبيرًا عن إعجابهم بالصورة ومونتاج المشاهد، فضلاً عن الإنتاج المبهر الذي يتضمن اختيار الديكور والأزياء المناسبة للشخصيات الدرامية. 

جاء هذا الاحتفاء بالمشاركات المصرية الثرية بالمسلسل، منها مشاركة المونتير أحمد حافظ، والممثل الشاب أحمد داش، والموسيقار هشام نزيه، ومصممة الأزياء ريم العدل ومهندس الديكور علي حسام علي؛ اللذين قاما بدور استشاري في الأجزاء الخاصة في مصر، من قبِل مشاهدي السلسة العالمية؛ من الجمهور وصناع الفن العرب والأجانب؛ أبرزهم المخرج محمد دياب.

نشر "دياب" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عبارات الإشادة والمدح التي تلقاها من شركة مارفل الأمريكية بسبب ترشيحه لمشاركة "حافظ" بالعمل.

وكتب المخرج المصري: "أحمد حافظ هو مونتير الحلقة الثالثة والرابعة، مارفل منبهرة بشغله وكيفن فايجي رئيس مارفل شكرني إني عرفتهم عليه"، مختتمًا حديثه بالثناء عليه: "رفعت راسي يا عبقري".

كما أعلنت الشركة العالمية عن عزمها للتعاون مع "حافظ"مستقبلاً في مشاريع أخرى خصوصًا أنه قدم تقنيات ووعي وموهبة لا تقل عن الممنتجين الأمريكيين الذين قاموا بعمل مونتاج باقي الحلقات.

جاء دور المصممة المصرية ريم العدل، في المسلسل الذي يلقى قبولاً من جميع محبي ومشاهدي مسلسلات مارفل الأمريكية الشهيرة، حيث تولت الأمريكية ميجان كازبرليك تصميم أزياء المسلسل، ورحبت بمساعدة المصرية ريم العدل في أجزاء المشاهد المصرية.

يذكر أن قائمة أعمال ريم العدل تضم أكثر من 30 عملاً في السينما والتليفزيون والمسرح، نالت عنها جوائز من عدة مهرجانات منها فيلم "اشتباك" الذي فازت عنه بجائزة الأزياء ضمن حفل جوائز السينما العربية بمهرجان "كان"، كما شاركت بالمسرحية الاستعراضية "كوكو شانيل" التي شهدت عودة النجمة شريهان، حيث قامت "ريم" بتصميم أزياء الممثلين والراقصين في المسرحية، واثنين من فساتين النجمة شريهان.
 
 كما تشارك في مسلسل "بطلوع الروح" المنتظر عرضه خلال النصف الثاني للشهر الجاري؛ ضمن ماراثون دراما رمضان لهذا العام، من بطولة إلهام شاهين ومنة شلبي، ومن تأليف محمد هشام عبيه وإخراج كاملة أبو ذكري.

كذلك كان المونتير أحمد حافظ أحد أهم أعضاء فريق عمل مسرحية "كوكو شانيل" بجانب قائمة كبيرة متميزة من أعماله تزيد عن 20 فيلمًا ومسلسلاً؛ منها "العارف" مع أحمد عز، وأجزاء "الفيل الأزرق" مع المخرج مروان حامد؛ الفيلم الأكثر تحقيقًا للإيرادات في شباك تذاكر السينما المصرية.   

يجدر الإشارة بأن مسلسل Moonknight تم تصويره بين عدة دول منها المجر والأردن، وهو من بطولة أوسكار إيزاك وايثن هوك ومي قلماوي وعدد كبير من النجوم العالميين.

وينتمي المسلسل  إلى نوعية أعمال الأبطال الخارقين، وشخصية "فارس الليل" صممها الكاتب دوج مونش، ورسمها الفنان دون بيرلين، وتدور حول بطل خارق وشخصيته في العالم العادي تُدعى مارك سبيكتور، عمل في البحرية الأمريكية، وتحول إلى العمل في وكالة المخابرات المركزية،  في إطار من الإثارة والتشويق.