تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إيلون ماسك سيبدأ بوضع شريحة الدماغ للبشر بعد 6 شهور وسيحصل على واحدة لنفسه!

إيلون ماسك سيبدأ وضع شريحة الدماغ للبشر بعد 6 شهور وسيحصل على واحدة لنفسه!
دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

كشف إيلون ماسك عن عزمه بدء التجارب على البشر فيما يتعلق بزراعة شريحة الدماغ قريبًا للغاية، وأن أغنى رجل في العالم سوف يجرِّب الحصول على واحدة لنفسه، مؤكدًا أن هذه التجارب تفتح المجال لعلاج العمى واستعادة وظائف الجسم كاملة وغيرها من مكاسب صحية.

  • علاج العمى واستعادة القدرة على الحركة من أهم النتائج الواعدة للشريحة الجديدة
  • لم تحصل شركة Neuralink على إذن من إدارة الغذاء والدواء لبيع الشريحة.
  • محاذير عدة تواجه ماسك عند تجربة الشريحة على البشر منها الأمان ومنع سوء استخدام الشريحة.

ففي خلال العرض التقديمي الذي قدمته شركة نيورالينك Neuralink للتكنولوجيا الصحية والتابعة لصاحب تويتر، قال ماسك إنه يتوقع بدء التجارب البشرية لاختبار شريحة جديدة طوّرتها Neuralink وهذا في خلال 6 أشهر مقبلة، كما كشف الملياردير المثير للجدل أنه سوف يحرص على الحصول على واحدة من تلك الرقائق لنفسه.

وبيّنت شركة نيورالينك أنها طوّرت بالفعل رقاقات يمكن زراعتها في الدماغ وتمكّن الشخص من استعادة القدرة على الرؤية حتى لأولئك الذين وُلدوا غير مبصرين، كما يمكن تطوير شرائح تساعد على وظائف الجسم بأكملها بما فيها التواصل اللفظي والحركة حتى لأولئك الذين يعانون من إصابات في العمود الفقري، وبيَّنت الشركة أن التجارب على البشر سوف تبدأ خلال 6 أشهر.

وأكد ماسك ضرورة الحذر التام فيما يتعلق بزراعة رقاقة في الجسم البشري مع أهمية التأكد من أن الأمر سوف يكون آمن تمامًا ودون أي نتائج سلبية.

ذو صلة

وحتى كتابة هذه السطور لم تحصل شركة Neuralink على إذن من إدارة الغذاء والدواء الفيدرالية لبيع الجهاز، ولكن أعلن ماسك أنه تقدم بالفعل لطلب للإدارة للموافقة على زراعة هذه الشريحة في الجسم البشري، وحتى هذا الوقت فإن التجارب مستمرة على الحيوانات.

وقد أثارت هذه الشريحة الكثير من الجدل في مطلع عام 2022 عندما أعلن عنها إيلون ماسك للمرة الأولى، وتوجس الملايين من استخدامها في التجسس والسيطرة على الأفكار، إلا أنه يبدو أن المكاسب الصحية الواعدة التي يروِّج لها إيلون ماسك سوف تجعل الأمر أكثر قبولًا على المستوى العالمي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة