0

النقاط الرئيسية

  • غرد مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة على تويتر مطالبًا إيلون ماسك بالتبرع بـ 2% من ثروته لإنقاذ حياة 42 مليون شخص يعاني من الجوع.
  • إيلون ماسك رد رد على ذلك بتغريدة قال فيها إنه مستعد للتبرع بالمبلغ إن أثبتت الأمم المتحدة أن ذلك سيساهم في القضاء على الجوع.
  • قدم مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة خطة مفصلة توضح طريقة إنفاق مبلغ 6.6 مليار دولار لمكافحة الجوع.

تفاصيل الخبر

خلال السنوات الأخيرة، أدى تغير المناخ والصراعات وانتشار جائحة كوفيد 19 إلى ارتفاع عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع حول العالم، وحاليًا، تقول الأمم المتحدة أن 42 مليون شخص هم على شفا المجاعة.

في تغريدة نشرها على موقع تويتر، قال مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إن منح 6 مليارات دولار، أي ما يعادل 2٪ فقط من صافي ثروة إيلون ماسك، يمكن أن يساعد في حل مشكلة الجوع في العالم.

بعد عدة أيام، رد إيلون ماسك على هذه التغريدة، وقال إنه مستعد لبيع أسهم يملكها في شركة تسلا لتوفير هذا المبلغ إن تمكنت الأمم المتحدة من إثبات أن ذلك سيكون كافيًا لحل مشكلة الجوع في العالم.

وبالفعل، قدم مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة خطة إنفاق بقيمة 6.6 مليار دولار لمكافحة الجوع في العالم. جاء ذلك في تغريدة جديدة على تويتر تضمنت رابطًا لـ “ملخصٍ تنفيذي” يتكون من 1000 كلمة. يوضح كيف ستستخدم الأمم المتحدة مبلغ 6.6 مليار دولار لتوزيع الوجبات والقسائم المخصصة لإطعام أكثر من 40 مليون شخص في 43 دولة.

في هذا الملخص، يقترح برنامج الأغذية العالمي تخصيص مبلغ 3.5 مليار دولار لشراء وتسليم الغذاء مباشرةً، و2 مليار دولار لتوفير القسائم النقدية والغذائية، بالإضافة لمبلغ 700 مليون دولار أخرى لإدارة برامج الغذاء الجديد وضمان وصول المساعدة إلى أكثر الفئات ضعفًا، و400 مليون دولار ستستخدم من أجل إدارة العمليات وسلاسل التوريد والمساءلة.

0

شاركنا رأيك حول "الأمم المتحدة ترد على إيلون ماسك وتقدم خطة إنفاق بقيمة 6 مليارات دولار لمحاربة الجوع في العالم"