إيلون ماسك يتملص من صفقة تويتر وحجته أنّ الحرب العالمية الثالثة على الأبواب فـ “مش مستاهلة”!

إيلون ماسك يتملص من صفقة تويتر وحجته أنّ الحرب العالمية الثالثة على الأبواب فـ "مش مستاهلة"!
محمد علواني
محمد علواني

2 د

حاول إيلون ماسك؛ الرئيس التنفيذي لشركة Space X، التهرب من صفقة استحواذه على تويتر بقيمة 44 مليار دولار، بعد أشهر من الحر الروسية الأوكرانية، قائلًا، في أحاديث خاصة: "إنه لن يكون من المنطقي شراء Twitter إذا كنا نتجه إلى حرب عالمية ثالثة".

ظهرت هذه الأحاديث الخاصة في جلسة استماع يوم الثلاثاء الماضي حول تأجيل المحاكمة إلى أكتوبر بشأن صفقة شراء ماسك  لتويتر، إلى جانب خلافات أخرى حول هذه الصفقة. 

وأعلن إيلون ماسك، في يوليو/ تموز الماضي، تراجعه رسميًا عن صفقة شراء الشركة، في رسالة جادل فيها بأن تويتر تورطت في حجب البيانات عن حسابات روبوتات الشبكة العالمية وحسابات البريد العشوائي بشكل خاطئ.

تم إرسال الرسائل النصية في 8 مايو إلى مصرفي في Morgan Stanley، الذي يمول جزءًا من صفقة Musk. في هذه النصوص، عزا ماسك إبطاله الصفقة لقرب الحرب العالمية الثالثة.

قال محامي تويتر، الذي قرأ نصوص إيلون ماسك خلال الجلسة: "دعونا نبطئ من سرعتنا لبضعة أيام فقط"، متابعًا قراءة نصوص ماسك: "خطاب بوتين مهم حقًا. لن يكون من المنطقي شراء Twitter إذا كنا متجهين إلى الحرب العالمية الثالثة". 

وكان إيلون ماسك قد وقّع اتفاقية الاستحواذ على تويتر في شهر نيسان/ أبريل، ولكن عندما أعلن إسقاطه إياها في تموز/ يوليو، رفعت الشركة دعوى قضائية ضده على الفور؛ لإنفاذ العقد، وإجبار ماسك على الاستحواذ على تويتر بالسعر المتفق عليه وهو 44 مليار دولار. 

ذو صلة

ويعتقد كثيرون أن موقف إيلون ماسك في هذه المحاكمة الجارية ضعيف جدًا، ومن المقرر أن يدخل في محاكمة أخرى مدتها خمسة أيام في أوائل أكتوبر.

واستشهد محامو ماسك، قبل جلسة يوم الثلاثاء، بشكوى بعض المبلغين عن المخالفات في تويتر، وعلى رأسهم بيتر زاتكو؛ رئيس الأمن السابق في الشركة، والذي أخبر الكونغرس الشهر الماضي في بيان رسمي أن تويتر لم تتعامل بشكل مرض مع مختلف القضايا الأمنية، قائلين إن الحجج التي قدمها زاتكو تتطلب مزيدًا من الوقت والفحص المتأني.

عند قراءة نصوص ماسك، كرر محامي تويتر حجة الشركة بأن ماسك في حالة خرق للعقد، وأن دافعه الوحيد لمحاولة الخروج من الصفقة هو المخاوف المالية الشخصية. في حين جادل محامو ماسك، خلال جلسة الاستماع، أن شركة تويتر لم تجد أي دليل يدعم نظريتها القائلة بأن "إيلون" أسقط الصفقة بسبب مخاوفه الاقتصادية. 

يدعي الفريق القانوني للرئيس التنفيذي لشركة Tesla أن شركة وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر" قد ضللتهم، عن قصد، بشأن عدد المستخدمين اليوميين، وحسابات البريد العشوائي على موقعها، وهو ما يرقى، حسب زعمهم، إلى حد الاحتيال وخرق العقد.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة

منظمة ألمانية تطالب بمنع الرجال اللّاحمين من ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال!

طالب الفرع الألماني من منظمة (People for the Ethical Treatment of Animals (PETA)) بمنع جميع الرجال الذين يأكلون اللحوم من ممارسة الجنس- لأنه أحد أعراض "الذكورة السامة".

زعمت المجموعة أن الرجال يساهمون أكثر بكثير من النساء في أزمة المناخ، ويرجع ذلك أساسًا إلى كمية اللحوم التي يأكلونها.

وأشارت إلى بحث من العام الماضي نُشر في المجلة العلمية PLOS One، الذي وجد أن الرجال يتسببون بانبعاث غازات الاحتباس الحراري بنسبة 41 في المائة أكثر من الإناث بسبب عاداتهم الغذائية.

اقترح البحث أن على النساء "الإضراب عن الجنس لإنقاذ العالم" وحتى أنّه ذكر منع الرجال آكلة اللحوم من إنجاب الأطفال. وأشارت إلى أن كل طفل لم يولد سيوفر 58.6 طنًا من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

اتهم دانيال كوكس، قائد فريق حملة بيتا ألمانيا الآباء بإثبات رجولتهم على ما يبدو من خلال استهلاك اللحوم بشكل واضح.


حقيقة أن" سادة الشواء "الألمان يعتقدون أن عليهم إثبات رجولتهم لأنفسهم وأقرانهم من خلال تناول اللحوم ليس فقط على حساب الحيوانات، يوجد الآن دليل علمي على أن الذكورة السامة تضر أيضًا بالمناخ.

دانيال كوكس

بالإضافة إلى اقتراح حظر على الجنس والتكاثر، يعتقد كوكس أيضًا أنه يجب أن تكون هناك ضريبة لحوم شاملة بنسبة 41 في المائة على الرجال.

وقال: "بالنسبة لجميع الآباء الذين ما زالوا يشوون اللحوم وما زالوا يريدون أطفالًا بمستقبل يستحق العيش على كوكب صالح للعيش، نوصي بتغيير أسلوب حياتهم".

أثار الحظر المقترح على ممارسة الجنس عند الرجال الذين يأكلون اللحوم بعض الغضب في ألمانيا، التي تشتهر بالنقانق.

نشرت صحيفة بيلد الأكثر مبيعاً القصة على صفحتها الأولى، ووصفتها بأنها "اقتراح مجنون". وقال ألويس راينر، النائب عن حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي الألماني، وهو جزار ماهر، إن الفكرة "هراء تام".

وقالت النائبة عن حزب المحافظين في المملكة المتحدة، أليسيا كيرنز، إنه كان "افتراضًا متحيزًا على أساس الجنس" للإشارة إلى أن الرجال يأكلون اللحوم وأن النساء لا يأكلن، وأن النساء لا يستمتعن بالجنس بقدر ما يستمتع به الرجال، لذا يمكن استخدامه كأداة.

من ناحية أخرى، أوضحت الدكتور كاريز بينيت، وقال: "نحن لا نهتم حقًا بحياتك الجنسية … ما نهتم به هو الكوكب والحيوانات التي نشاركها معها".

يذكر أنّ هذه ليست أكثر الأفكار جنونًا في محاولة مكافحة تغير المناخ، بل سبق وسمعنا عن تعتيم الشمس وتفجير القمر، تستطيع الإطلاع على بعض من أغرب هذه الطرق من هنا: أغرب الطرق لتخفيف الاحتباس الحراري.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.