أنجيلنا جولي مع سلمى حايك في تألق بتريلر فيلم Eternals القادم لمارفيل!
0

بالفترة الأخيرة استطاعت مارفيل أن تتألق في عالم الأعمال الفنية في السينما والتلفاز. عالم مارفيل الفني أصبح هذه الأيام من أقوى العوالم الفنية في التاريخ كله، وناطح عالم DC الفني رأسًا برأس، خصوصًا بكثافة الإنتاجات ووقوف رأس المال العملاق خلف كل ما يصدر أسفل شعار “مارفيل”، على عكس شركة وارنر بروس التي آلمت عالم DC لفترة طويلة، وعرقلت ظهور أعمال عبقرية للنور مثل نسخة المخرج زاك سنايدر من فيلم Justice League. أبرز أيقونات مارفيل في عالم السينما بالأعوام الأخيرة كان فيلم Avengers: Endgame، الذي أنهى الجيل القديم من أبطال العالم، ممهدًا الطريق لأبطال جدد. وأبدع إنتاجاتها في مجال التلفاز (على منصة ديزني بلص) كان مسلسل Loki الذي حقق أفضل افتتاحية في تاريخ مسلسلات الشركة، متفوقًا على WandaVision و The Winter Soldier من قبله. وبين هذا وذاك، قررت أن تقدم فيلم Eternals غير المتوقع على الإطلاق.

من بعد أحداث فيلم Endgame، كان عالم مارفيل السينمائي خاويًا بعض الشيء من حيث الأحداث التقدمية. حتى أن مسلسل Loki أظهر أن بداياته كانت قبل أن يقوم ثانوس بقتل لوكي، أي قبل أحداث الفيلم نفسه. في نهاية المسلسل تم فتح الباب لما من المتوقع أن يكون نهاية فيلم Eternals القادم. ولهذا كان يجب أن يتم طرح عمل معين ليربط ما ورد الفيلم السابق، بما تم ذكره في المسلسل، ولهذا قصة الفيلم الجديد تتحدث عن كيانات عُظمى تُعرف باسم (الخالدون – Eternals).

تلك الكيانات (ذات الهيئة البشرية) هي التي بدأت الحياة على كوكب الأرض بصورتها التي نعرفها الآن، ولذلك هم الأهل الأصليين للكوكب، والآباء الأصليين لجميع الكائنات الحية. هبطوا على الكوكب منذ 7000 عام بهدف القضاء على كائنات فضائية شريرة، لكن اختفوا بعد خلق الحياة، وقرروا عدم التدخل في حياة وصراعات البشر على الإطلاق، ولذلك لم يحاربوا الشرير ثانوس الذي نجح في القضاء على نصف الكائنات الحية في الكون كله. لكن بعد نهاية فيلم Endgame، عادت تلك الكائنات مرة أخرى إلى كواكبها دفعة واحدة، وهذا حفزّ حدوث (الظهور – Emergence)، وهي ظاهرة اجتمع على إثرها الخالدون من أجل حماية الأرض.

الأسئلة البديهية هنا: ما هو أصل تلك الـ Eternals في الأساس؟ هل خلقوا البشر فقط ليتركوهم ليموتوا على يد كل الأشرار هكذا؟ ولماذا بالتحديد قرروا التدخل الآن؟ هل هذه المرة الكوكب كله على وشك الفناء تمامًا وبذلك تكون “بذرتهم” الأثيرة وكأنها لم تكن؟

أنجيلنا جولي مع سلمى حايك في تألق بتريلر فيلم Eternals القادم لمارفيل!
الملصق الرسمي لفيلم Eternals.

لا أحد يستطيع الإجابة على تلك الأسئلة؛ إلا نحن بالطبع في يوم 5 نوفمبر 2021، يوم إطلاق الفيلم بالسينمات الأمريكية. فيلم Eternals من بطولة كوكبة من الممثلين المخضرمين. بعضهم لم نره على الشاشة الكبيرة منذ فترة طويلة، والبعض الآخر اشتهر في الشاشة الصغيرة. لدينا العظيمة أنجلينا جولي، مع كيت هارينغتون (الشهير بدور جون سنو في مسلسل Game of Thrones)، بالإضافة إلى سلمى حايك وريتشارد مادن وجيما تشان وباري كيوغان وكميل نانجياني ودونغ سوك، بجانب ظهور ملحوظ للطفل الموهوب زين الرافعي، السوري الذي قام بدور البطولة في فيلم كفر ناحوم. الجدير بالذكر أن فيلم Eternals من إخراج كلوي تشاو؛ الصينية الحاصلة على جائزة الأوسكار للإخراج، ولأفضل فيلم كذلك.

لا نعلم حتى هذه اللحظة الأحداث الحماسية التي سنراها في الفيلم، لكن على أقل تقدير فهناك الكثير لنشعر بالحماس من أجله بداخل العرض التشويقي القصير للفيلم. بجانب الملصقات الترويجية المحتوية على أهم شخصيات فيلم Eternals في صورة تبعث على الفرحة ودفع الأدرنالين في العروق. هناك الكثير لنعرفه يوم 5 نوفمبر، وكلنا ننتظره على أحر من الجمر بلا شك.

0

شاركنا رأيك حول "أنجلينا جولي بصحبة سلمى حايك في تألق بتريلر فيلم Eternals القادم لمارفيل!"