إيفان فيشر، متخصص في تصميم منصات العرض التقديمي يبلغ من العمر 34 عام، ويعمل بشكل مستقلٍ، ومن خلال العمل على Upwork جمع فيشر أكثر من 1.6 مليون دولار.

لم تكن العروض التقديمية مهنته على الدوام، بل كان يعمل في أحد البنوك الاستثمارية لمدة 6 سنوات، ثم عمل في الاستشارات، ثم فقد وظيفته في عام 2017، وكان بحاجة إلى العثور على عمل على الفور لإعالة أسرته.

صادف فيشر Upwork، وهي منصة تربط المستقلين بالشركات التي تسعى إلى الاستعانة بمصادر خارجية لأداء المهام. فأنشأ ملفًا شخصيًا وبدأ العمل كمسوق ومستشار.

ومن خلال العمل على Upwork جمع فيشر أكثر من 1.6 مليون دولار، وعلى الرغم من أنه رفض ذكر أسماء الشركات الناشئة التي عمل معها، إلا أن بعض مشاريعه ساعدت الشركات على تأمين التمويل من شركات المشاريع الكبرى مثل SoftBank و Andreessen Horowitz .

قال فيشر: "الشيء الوحيد الذي فاجأني دائمًا هو مكانة العملاء الذين يلجؤون إلى خدمات Upwork...لقد كنت على اتصال مع أشخاص هم نجوم مطلقون في عملهم لم أكن أتوقع أبدا العمل معهم".

وامتدادًا لعمله المستقل، أطلق شركته الخاصة، يونيكورن كابيتال، في عام 2018، كما أنه يقدم اليوم نصائح للعمل الحر على قناته على يوتيوب.

أوضح فيشر كيف استخدم Upwork لتنمية أعماله، وشارك بعض النصائح الخاصة بالعمل المستقل، لمهنة مستقلة ناجحة، قائلًا:

1. ابحث عن تخصص والتزم بالمعايير الخاصة بك

عندما بدأ فيشر في Upwork، تولى تقريبًا أي وظيفة ممكنة، ووضع خطط عمل ونماذج مالية وعروض تقديمية في PowerPoint.

وعلى مر السنين، لاحظ أن العديد من المؤسسين يحتاجون إلى المساعدة في زيادة رأس المال من خلال سرد قصصهم من خلال عروض تقديمية فعالة وجذابة. لذلك حصر تركيزه في خطط العمل والعروض التقديمية.

التركيز على تخصص واحد ساعد فيشر في تنمية نشاطه التجاري، وأنشأ أكثر من ألف عرض تقديمي منذ ذلك الحين. وقال إنه يحافظ أيضًا على معايير عالية لكل وظيفة يقوم بها.

2. اعلم أن سعر الأمس ليس سعر اليوم

قال فيشر إن إحدى مزايا استخدام Upwork هي القدرة على زيادة أسعارك مع إكمال المزيد من الوظائف. على سبيل المثال، عندما استخدم تلك المنصة لأول مرة، حدد أسعار منخفضة للبدء حتى يتمكن من الحصول على وظائف. الآن بعد أن أصبح خبيرًا في العمل لدى كبرى الشركات، يمكنه طلب أجور أعلى.

3. اسعَ إلى التقييمات المرتفعة

تمامًا كما أن تقييمات العملاء هي نقطة بيع رئيسية عند التسوق عبر الإنترنت، فإن تقييم المستقلين على Upwork هي أفضل طريقة لتأسيس سمعة. قال فيشر إن الأمر كله يتعلق بتقديم عمل جيد. وأضاف: "إذا قمت بعمل ممتاز، سيرسل لك عملاؤك الثناء".

في النهاية، يمكن أن تؤدي تقييمات الخمس نجوم إلى المزيد من العملاء الذين يبحثون عنك، بدلاً من الاضطرار إلى عرض نفسك عليهم.

قال فيشر: "سترى الأعمال تتدفق في طريقك بشكل كبير..عندما تبني هذه السمعة لنفسك، يتم ملاحظتها وسترى فوائد هائلة".