إيفر جيفن
0

أعيد تعويم سفينة حاويات ضخمة كانت عالقة في قناة السويس منذ يوم الثلاثاء بشكل جزئي. فقد ظهر مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الاثنين يظهر مؤخرة السفينة إيفر جيفن وهي تتحرك باتجاه ضفة القناة، مما يفتح مساحة في القناة. كما ذكرت شركة الخدمات البحرية Inchcape أنه تم تحرير السفينة.

استهلكت إعادة تعويم السفينة جهدًا طويلاً شمل استخدام القاطرات والجرافات.

تمر قناة السويس عبر مصر، هي واحدة من أكثر طرق التجارة ازدحامًا.

أدى إغلاق سفينة إيفر جيفن Ever Given – وهي جزء من أسطول Evergreen- للقناة إلى إعادة توجيه السفن الأخرى لتكمل طريقها حول إفريقيا.

بعد عدة أيام من الفشل في تحرير السفينة، بدأ مسؤولو القناة يوم الأحد الاستعداد لإزالة ما يقرب من 20 ألف حاوية على متن السفينة من أجل تخفيف الحمولة.

قال الخبراء في وقت سابق إن مثل هذه العملية ستتطلب جلب معدات متخصصة، بما في ذلك رافعة تحتاج إلى أن ترتفع أكثر من 60 مترا، وأن الأمر كان سيستغرق أسابيع.

جنحت السفينة التي يبلغ طولها 400 متر وتبلغ حمولتها 200 ألف طن صباح الثلاثاء وسط رياح شديدة وعاصفة رملية أثرت على الرؤية. وأُحضرت شركات الإنقاذ المتخصصة للمساعدة في إعادة تعويم السفينة.

تمر حوالي 12 ٪ من التجارة العالمية عبر القناة التي يبلغ طولها 193 كيلومترًا، والتي تربط البحر الأبيض المتوسط بالبحر الأحمر وتوفر أقصر رابط بحري بين آسيا وأوروبا.

يمكن أن يستغرق الطريق البديل، والذي يكون بالدوران حول رأس الرجاء الصالح في الطرف الجنوبي من إفريقيا، زمنًا أطول بأسبوعين.

كانت المناورات قد بدأت صباح اليوم الاثنين باستخدام 10 قاطرات عملاقة لشد السفينة،

0

شاركنا رأيك حول "تحرير ناقلة الحاويات إيفر جيفن العالقة في قناة السويس"