عودة Fall Guys من الموت بموسمٍ باعث على المرح، مع لمسة فنية فريدة!
0

هناك الكثير من الألعاب التي ظهرت على الساحة بالفترة الأخيرة، لكن ربما لعبة Fall Guys هي الأشهر بالفعل. صدرت اللعبة في العام الماضي، وبالتحديد في الوقت الذي كان فيه وباء كورونا منتشرًا بشدة، والحجر الصحي على المنازل (والدول أيضًا) في أوجِّه، وبطبيعة الحال جمهور اللاعبين أصيب بالملل بسرعة، ولهذا أتت اللعبة لتروِّح عنه بألوان كثيرة ومستويات رائعة ومحبوكة باحترافية، كل هذا مع إمكانية اللعب مع الأصدقاء الذين يعانون من نفس الملل بالضبط. انفجرت اللعبة في العالم بقوة، وحققت مبيعات خرافية، حتى أنها صدرت مجانًا لألعاب الـ PS PLUS، وتم توزيع عشرات العشرات من أكوادها المجانية على منصة المشاهدة الشهيرة: تويتش.

أجل، كانت اللعبة مسببة لموجة من الألعاب الأخرى المشابهة لها، والتي فشلت تمامًا أمامها. لكن مع الوقت، بدأت القاعدة الشعبية في اللاعبين بالهبوط، وتراجعت الأرباح، وأعلن الكثير من اليوتيوبرز أن اللعبة قد ماتت بالفعل. ومن الناحية الأخرى، استمر الاستوديو في طرح الموسم خلف الموسم، حتى قرر متجر EPIC للألعاب (صاحب لعبة فورتنايت العالمية) شراء Fall Guys رسميًّا، لكن هذا لم يرفع من قاعدة اللاعبين بنسبة كبيرة للأسف.

بعد أن صار الأمل شبه معدوم، أتى ما لم يكن متوقعًا على الإطلاق؛ أتى الموسم الاستكشافي!

يعلم الاستوديو أن هناك ألعابًا معينة في صناعة الألعاب لا يوجد أحد وإلا مرّ بها في يومٍ من الأيام، وإحدى تلك الألعاب هي (كراش بنديكوت) بلا شك، اللعبة الاستكشافية المعتمدة على حلّ الألغاز وجمع النقاط. والذي شهر اللعبة لم يكن المحتوى، بقدر الجوّ العام، والذي يعتمد على استكشاف المجهول. وبما أن Fall Guys لعبة بسيطة في الشكل والمضمون، فكان يجب أن يصير الموسم الجديد أيضًا بسيطًا في الشكل والمضمون. ولذلك صدرت مجموعة من الملابس الجديدة المحتوية على مومياء ملكية، مستكشف، ومستكشفة للأدغال والأعاجيب. بجانب تغيير الموسيقى الرسمية كما العادة، وإضافة العديد من الخرائط المعقدة الجديدة، والمرحة أيضًا؛ وهنا مربط الفرس، هذا الأمر بالتحديد هو الذي رفع قاعدة اللاعبين من جديد منذ أيام.

احتوى الموسم الخامس من لعبة Fall Guys على الكثير من الخرائط المميزة الجديدة، والتي تنتمي جميعها إلى عالم الاستكشاف في الأدغال والغابات الاستوائية. وبما أن الحساب الرسمي للعبة على تويتر يهتم بالميمز الكوميدية (وخصوصًا تلك المحتوية على ضفادع) فتم إدراج الضفادع بقوة في أكثر من خريطة، مع وضع حيوانات برية أخرى لتجري خلف اللاعبين في مختلف المواقف، مع وجود نباتات ملونة هنا وهناك باستمرار على طول البصر. كما أن الخرائط معقدة أكثر هذا الموسم، مع توليفة غريبة ومختلفة من الممرات العلوية والسفلية، والتي تمتد في كل الاتجاهات تقريبًا، متيحة للاعب أكثر من طريقة لإنهاء المستوى الواحد.

أما بالنسبة للأزياء الجديدة في الموسم الخامس، فتم إدراج 12 زيًا جديدًا بالتمام والكمال، بعضهم مجاني، والبعض الآخر يُشترى من خلال صفحة الـ DLC المعهودة، بجانب هبوط أسعار حزم الأزياء مقارنة بالماضي، مما يجعلها سهلة للشراء من قِبل الجميع تقريبًا. مع عقد علاقة تعاونية مع لعبة (ريتشيت آند كلانك) المعروفة.

وفي وقت كتابة هذه الكلمات الآن (صباح يوم 29 يوليو 2021)، فإن عدد اللاعبين الموجودين في نفس الوقت على سيرفرات الشركة بمنصّة Steam العالمية لألعاب الحاسوب هو 8675 لاعبًا، بينما كان المتوسط في الماضي حوالي 5000 لاعب فقط في الفترة الصباحية، ومن المتوقع أن يكون متوسط منتصف اليوم حوالي من 12 إلى 15 ألف لاعب. الجدير بالذكر أن الأرقام السابقة حسب موقع SteamDB.

0

شاركنا رأيك حول "عودة Fall Guys من الموت بموسمٍ باعث على المرح، مع لمسة استكشافية فريدة!"