أسعد بلدان العالم
0

قد نتساءل جميعًا، هل هناك حقًّا دول تعد الأسعد في العالم خلال جائحة لم تترك زاوية في العالم إلا وبلغتها؟ السؤال نعم! فقد صُنفت فنلندا بأنها أسعد مكان في العالم للسنة الرابعة على التوالي، في تقرير سنوي صدر برعاية الأمم المتحدة. وجاء في تقرير السعادة العالمي أن الدنمارك في المرتبة الثانية تليها سويسرا وأيسلندا وهولندا.

وفي هذا التقرير كانت نيوزيلندا مرة أخرى الدولة الوحيدة غير الأوروبية في قائمة العشر الأوائل لأسعد الدول. وقد تراجعت المملكة المتحدة من المركز الثالث عشر إلى المركز السابع عشر.

وكانت البيانات من analytics researcher Gallup  بعد أن أجرى استطلاعا شمل أشخاصًا في 149 دولة طُلب منهم تقييم سعادتهم. كما تم أخذ عوامل عديدة منها الدعم الاجتماعي والحرية الشخصية والناتج المحلي الإجمالي ومستويات الفساد في الاعتبار.

كانت الدولة الأكثر تعاسة في العالم هي أفغانستان، تليها ليسوتو وبوتسوانا ورواندا وزيمبابوي. وقال معدو التقرير إنه كان هناك “تواتر أعلى بكثير للمشاعر السلبية” في ما يزيد قليلاً عن ثلث البلدان، مما يشير على الأرجح إلى آثار الوباء.

ومع ذلك، تحسنت الأمور في 22 دولة. وكان أداء العديد من الدول الآسيوية أفضل مما كان عليه في تصنيفات العام الماضي، وسجلت الصين تقدمًّا إلى المركز 84 بعد أن كان ترتيبها 94.

أسعد بلدان العالم

وقال جون هيليويل، أحد مؤلفي التقرير، في بيان: “من المدهش أنه لم يكن هناك، في المتوسط ​​، تدهور في الرفاهية عند قياسه من خلال تقييم الناس لحياتهم، أحد التفسيرات المحتملة هو أن الناس يرون أن Covid-19 يمثل تهديدًا خارجيًا مشتركًا يؤثر على الجميع وأن هذا قد ولّد إحساسًا أكبر بالتضامن والشعور بالآخرين”.

ويقول مؤلفو الدراسة: “احتلت فنلندا مرتبة عالية جدًا في معايير الثقة المتبادلة التي ساعدت على حماية الأرواح وسبل العيش أثناء الوباء”.

ووفقًا لجامعة جونز هوبكنز، فقد تمكنت الدولة الإسكندنافية التي يبلغ عدد سكانها 5.5 مليون نسمة من تحقيق أداء أفضل بكثير من غالبية دول أوروبا خلال الوباء، مع إصابات فاقت الـ 70000 حالة بقليل و 805 حالة وفاة.

ووفقًا للتقرير، كان ترتيب الدول من حيث السعادة:

  1. فنلندا.
  2. الدنمارك.
  3. سويسرا.
  4. أيسلندا.
  5. هولندا.
  6. النروي.
  7. السويد.
  8. اللوكسمبورغ.
  9. نيوزيلندة.
  10. النمسا.
0

شاركنا رأيك حول "فنلندا: أسعد بلدان العالم"