0

سيأتي نظام iOS 15 برفقة ميّزات جديدة من شأنها تغيير الكثير من الأشياء، وعلى الرغم من إعلان الشركة عن ميّزات عديدة في مؤتمرها السنوي WWDC 21 ولكن لأسباب مجهولة لم تعلن عن جميع الميّزات القادمة مع النظام الجديد، لذا ووفقًا للمعلومات التي انتشرت مؤخّرًا على شبكة الإنترنت فإنّنا على موعد مع ميّزة جديدة من شأنها تغيير علاقة المستخدمين بهواتفهم الذكية، سنتحدّث اليوم حول الميّزة الجديدة Focus.

يشير الاسم إلى شيء يدعو المستخدمين للتركيز، أي في حال كنت تقوم بمهمّة ما فعليك إنجازها في البداية ومن ثم يمكنك تفقّد الهاتف الذكي، هذا هو جوهر هذه الميّزة، إنّها تساعد المستخدمين على الابتعاد قليلًا عن الهواتف لإنجاز الأشياء الهامّة، ولكن على الرغم من وجود ميّزة مشابهة في النظام الحالي والتي تشبه نوعًا ما وضع عدم الإزعاج في هواتف Android ففي حال التقطت الهاتف فإنّك سترى الإشعارات الجديدة وستنقر على هذه الإشعارات بدافع الفضول حتى ترى ما حدث، لذا قرّرت آبل تغيير هذه الآلية بأكملها.

ميّزة Focus لا تسمح بعرض الإشعارات التي وصلت مؤخّرًا، وسنشرح آلية عمل هذه الميّزة بعبارات بسيطة، في حال كنت تعمل أمر ما ولا ترغب باستخدام الهاتف الخاص بك خلال هذه الفترة، فيمكنك تفعيل وضع Focus والتركيز على المهمّة بين يديك في الوقت الحالي، وفي حال نظرت إلى الهاتف خلال فترة تفعيل هذه الميّزة فلن ترى أي إشعارات جديدة.

ولم ننتهِ هنا، حيث يمكنك تخصيص هذه الميّزة بالطريقة المناسبة وفقًا للنشاطات التي تقوم بها، أي يمكنك تخصيص وضع التركيز Focus بما يناسب العمل، ويمكنك تخصيص وضع التركيز بما يناسب الأوقات التي لا ترغب بالتواصل فيها مع أي أحد.

من الجدير بالذكر هنا أنّ ميّزة كهذه قد أتت في الوقت المناسب، فعادةً ما نلتقط الهاتف لرؤية الساعة ومن ثم نغرق في بحر عميق من الإشعارات والتطبيقات، لذا قد تساعد هذه الميّزة الجديدة على التركيز في العمل وإنجاز بعض المهام بعيدًا عن وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات والأخبار الرقمية التي لا تنتهي مطلقًا.

اقرأ أيضًا: 8 خطوات يجب عليك مراعاتها من أجل كتابة مقال يتصدّر نتائج البحث

0

شاركنا رأيك حول "إنجاز المهام المستعجلة بعيدًا عن منصّات التواصل الاجتماعي.. تعرّفوا على Focus الميّزة الجديدة في iOS 15"