تسريب: ربما حصلت لعبة فورتنايت على حقوق شخصية ناروتو ليكون في عالمها!
0

لعبة فورتنايت هي واحدة من أهم ألعاب الباتل رويال الموجودة حاليًّا في العالم كله تقريبًا، وهذا نظرًا لشهرتها التي بدأت منذ سنوات على يد متجر Epic، والتي استمرت في التصاعد والتضاخم مع الوقت نظرًا لاهتمام المتجر بزيادة شعبيته عن طريق طرح ألعاب مجانية كثيرة، و كذلك العمل على تطوير اللعبة باستمرار من خلال الحفلات الحيّة الدورية بداخل اللعبة نفسها، بجانب الاستماع إلى آراء اللاعبين أنفسهم لتحسين ما يروه غير جيد في اللعبة. تعتمد الآلية التطويرية للعبة فورتنايت على إضافة الكثير من الشخصيات من مختلف الأعمال الفنية العالمية، بداخل عالمها. مثل شخصيات Avengers التي كانت لها حفلة خاصة على الميديا، وصدرت لها أزياء – Skins أيقونية في اللعبة، حتى أن هناك زيًّا لثانوس ذاته من فيلم Endgame. هذا جعل صدور الأزياء الجديدة مع الوقت أمرًا معتادًا، لكن الشخصيات صاحبة تلك الأزياء هي غير المعتادة وتكون سبب الصدمة في كل مرة.

بالفترة الأخيرة ظهرت تسريبات حديثة على السطح تفيد بأن لعبة فورتنايت استطاعت التعاقد مع شركة Shuiesha اليابانية القابضة لسلسلة مجلات (جامب) الشهيرة لأعمال المانجا، وبالتبعية تمكنت من الحصول على حقوق شخصية ناروتو أوزاماكي من مانجا (ناروتو) المعروفة للمانجاكا كيوشيموتو؛ المانجا التي تحولت لأنمي أصلي تحت عنوان ناروتو، ثم أنمي آخر مُكمل للأحداث تحت عنوان ناروتو شيوبدن، ويعتبر حاليًّا من أيقونات صناعة الأنمي، ومن الأعمال الكلاسيكية التي تعتبر حجر زاوية في حياة أي مُشاهد للأعمال الترفيهية اليابانية.

تسريب: ربما حصلت لعبة فورتنايت على حقوق شخصية ناروتو ليكون في عالمها!

أتى التسريب على يد الحساب التسريبي الأكثر موثوقية بتويتر ShiinaBR، حيث صرح بأن متجر Epic حاليًّا لديه حقوق الشخصية بنسبة 100% وفي الأغلب سوف تصدر في الباتل باس الجديد للعبة فورتنايت في الفترة القادمة. الجدير بالذكر أنه صرح أيضًا باحتمالية عدم صحة أقواله مستقبلًا، لكنه من الناحية الأخرى رجح أنها صحيحة بنسبة كبيرة نظرًا لموثوقية المصدر الذي اعتمده في موقع ريديت.

تمكنت فورتنايت من وضع يديها على الكثير من الشخصيات في عالم الكوميكس الأمريكية، لكن هل هذا التسريب معناه أن اللعبة في طريقها للاستحواذ على حقوق شخصيات عالم الأنمي بالتدريج؟

ربما نعم، وربما لا. لا يجب النسيان أن مجلة شونين جامب بالتحديد من أشهر المجلات اليابانية على الإطلاق في مجال المانجا، والأعمال المنشورة فيها تكون دائمًا صاحبة السعر الأعلى من أجل الحصول على حقوق الاستغلال التجاري؛ فهي المجلة التي نشرت أعمالًا أيقونية مثل Tokyo Ghoul و Fairy Tail و One Piece وغيرهم الكثير. لكن ربما احتمالية “نعم” هي المرجحة في هذه الحالة، لأنه ظهرت تسريبات أخرى على الساحة مؤخرًا تفيد بأن متجر Epic يتعاون مع الشركة اليابانية القابضة سابقة الذكر من أجل الحصول على حقوق شخصيات أخرى من أنميات حديثة ذات شهرة عالمية مثل Jujutsu Kaisen و Demon Slayer، خصوصًا أن الأنمي الأخير صدر له فيلم في 16 أكتوبر 2021، وحاليًّا هو الفيلم الأعلى تحقيقًا للإيرادات في تاريخ اليابان حصرًا.

إذا ثبتت صحة التسريبات، فيبدو أن فورتنايت قد تعافت بعض الشيء من الأزمة المالية التي أدخلت نفسها بعد أن طردتها أبل من متجر تطبيقاتها تمامًا، وهذا بسبب احتجاجها على نسبة 30% خصم من الأرباح، التي تفرضها أبل على جميع التطبيقات حصرًا بمتجرها الإلكتروني. هذا تسبب في خسارة أرباح متجر أبل تمامًا بالنسبة للشركة، وبالتبعية ظهر هبوط ملحوظ في الأرباح العامة، لكن مع التعاقدات الجديدة، ربما يكون المستقبل أفضل للعبة فورتنايت بعيدًا عن سيطرة أبل. أيضًا أن هناك قضايا حاليًّا في المحاكم بين الشركتين، لكن في الغالب لن تصل إلى نهاية فعلية.

0

شاركنا رأيك حول "تسريب: ربما حصلت لعبة فورتنايت على حقوق شخصية ناروتو ليكون في عالمها!"