friends: the reunion
0

اليوم في 27 مايو 2021، تم إطلاق الحدث الأكبر المنتظر منذ أكثر من عام تقريبا حلقة لم الشمل من مسلسل الأصدقاء الشهير. ففي مارس 2020 تم الإعلان عن صدور حلقة جديد من المسلسل التليفزيوني الأشهر “friends” بحيث تكون الحلقة مجمعة لستة أعضاء الرئيسيين للعمل. وبسبب أحداث جائحة كورونا المتسبب بها فيروس كوفيد-19 المستجد تم تأجيل الحلقة لمدة عام كامل ليتم عرضها اليوم لأول مرة على منصة HOB مع صدور نسخة رسمية للعشرة مواسم.

لماذا كل هذا الضجيج حول عرض حلقة من مسلسل؟

أبطال فريندس

قد يكون مسلسل friends ليس أكثر المسلسلات فكاهه واتقان في الإنتاج في تاريخ هوليوود، ولكن ما يميز هذا المسلسل هو حالة الحنين للماضي – nostalgia التي تصاحب كل من حضر المسلسل ولو مرة واحدة. فإذا كنت من جيل الثمانينات فستكون حضرت المسلسل في بدايات مراهقتك، أو كنت من جيل التسعينات فأنت بالتأكيد شاهدت المسلسل مرارا وتكرارا على القنوات التلفزيونية المختصة بالأعمال الأجنبية حتى قررت أن تشاهدها كاملا على الانترنت. وحتى لو كنت تنتمي لجيل الالفية الجديدة فانت بالتأكيد مشترك بمنصة نتفيلكيس التي يعد المسلسل من أكثر الأعمال مشاهدة عليها في احصائية كل عام.

أيا كان تاريخ ميلادك، وايا كان موقعك الجغرافي، فإذا شعرت بالوحدة ولم توفق في تكوين صداقات داعمة لك يمكنك ببساطة مصداقة المسلسل المكون من ستة أفراد مختلفين التكوين النفسي والطباع يشعرونك بانهم معك دائما، وكما هو موضح في الاغنية الرسمية للمسلسل

“I’ll be there for you
Cause you’re there for me too”

ردود أفعال تليق بانتظار سبعة عشر عاما

عرضت الحلقة الأخيرة من فريندز في 6 مايو عام 2004، ومن بعدها ولمدة 17 عام طالب بهم الجمهور بعرض موسم جديد للاصدقاء ناهيك عن كم الشائعات التي روجت لها على مدار تلك السنوات بشكل مستمر عن عودة المسلسل بموسم جديد، لدرجة أنه عندما أعلن عن حلقة إعادة لم الشمل الحالية لم يصدقها الجمهور في البداية حتى نشرت الحسابات الرسمية للأبطال الستة عن وجود حلقة مجمعة لهم بالفعل

تويته من الصفحة الرسمية لبراند بريتي ليتل ذينج
ومع صدور الحلقة و في السويعات الأولى تصدر وسم “FriendsReunion” مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص تويتر، لنجد محبين المسلسل من كل أنحاء العالم بالإضافة لنجوم عالميين يحتفلون بصدور حلقة لم الشمل. بالإضافة بالطبع لردود أفعال الجمهور الحقيقي الموجود أثناء تصوير الحلقة.

الجمهور/ القائمين على العمل أضافوا نكهة جديدة للحلقة

الجمهور المشارك في الحلقة كانوا هم أنفسهم الجنود المجهولين خلف الكاميرا في إنتاج تلك العشرة مواسم الضخمة التي عاشت في الأذهان حتى الأن. فمن الجمهور ومن أوائل المشاركين في الحلقة هما كتاب الحلقات وهم: Marta Kauffman, David Crane و kevin bright حيث يتحدث كلا منهم عن بدايات تكوين الفكرة حول مسلسل يجمع ست من الأصدقاء يواجهون مصاعب الحياة معا وكيف استمدوا الاسماء والاحداث المبني عليها الحبكة من أحداث وأشخاص من حياتهم الشخصية.

كما ظهر في الحلقة لقطات مجمعة من أفراد حول العالم يحكون عن تجربتهم مع مشاهدة المسلسل مرارا وتكرارا وكيف أثر المسلسل في حياتهم الشخصية وجعلهم يشعرون أن لهم اصدقاء فعلين. كما ظهر لاعب كرة القدم الأشهر ديفيد بيكهام وتحدث عن شخصيته المفضلة وهي مونكيا بسبب اشتراكهم في صفة هوس النظافة.

ليز وليدي جاجا

ظهرت النجمة lady gaga مع lisa Kudrow يغنون معا أغنية smiley cat الشهيرة من المسلسل، ولم تكن ليدي جاجا هي المغنية الوحيدة التي ظهرت في العمل حيث ظهر كذلك الفريق الكوري الأشهر BTS ذو الشعبية الكبيرة بين الشباب حول العالم. وكان ظهور Maggie Wheeler مؤدية دور جانس صاحبة جملة OH MY GOD الشهيرة وكذلك ضحكتها، وعلى ذكر ممثلين المسلسل ظهر كذلك جاك وجودي، جانثر وريتشارد. وفي نهاية الحلقة تم تقديم عرض أزياء مصغر لأهم الأزياء التي اشتهر بها المسلسل وقام بها العديد من النجوم المشهورين مثل جاستين بيبر،كارا ديلايفين و سيندي كروفرد. ولتغظية أوسع للحقلة نرشح لكم المقال المنشور على أراجيك فن.

أقرأ أيضًا: كيف يمكنك متابعة Friends: The Reunion في الإمارات العربية المتحدة؟

0

شاركنا رأيك حول "صدور حلقة لم الشمل من مسلسل Friends وهكذا تفاعل العالم!"