مؤلفة Fullmetal Alchemist تعود إلى الساحة بعد طول غياب بعمل جديد!
0

هناك الكثير من الأعمال الممتازة في صناعة الأنمي وصدرت بالفترة الأخيرة، خصوصًا في موسم الصيف الحالي. لكن كل هذا في كفة، والأعمال الكلاسيكية العملاقة في كفة أخرى تمامًا. أحد تلك الأعمال المميزة هو أنمي Fullmetal Alchemist الأشهر من نار على علم في التصنيفات الفنية الرئيسة في الصناعة مثل الأكشن والفانتازيا والأسحار وأيضًا الشياطين والسينين، مع جانب ملحوظ من الشونين والدراما. استطاع الأنمي أن يجذب انتباه الملايين سريعًا، وحصل على إعادة إنتاج تمكنت من إدخاله في مصاف الأنميات العبقرية في تاريخ الأنمي كله، حتى صار الأعلى تقييمًا على مستوى العالم، وهذا حسب تقييم موقع My Anime List، ويليه مباشرة أنمي هجوم العمالقة – Shingeki no Kyojin المعروف، والذي ننتظر النصف الثاني من موسمه الرابع والأخير هذا العام.

الأنمي مبني على مانجا تحمل نفس الاسم من تأليف ورسم المبدعة Hiromu Arakawa، والتي عملت على مانجا أخرى بعنوان Silver Spoon في الماضي، وتمكنت بكليهما أن تحظى بشعبية مهولة بجميع أنحاء العالم، وصار لها شأن مرموق في صناعتيّ الأنمي والمانجا. لكن للأسف، مرت سنون طويلة ولم تصدر المانجاكا أي عمل جديد في الساحة على الإطلاق، حتى اعتقد الناس أن أفكارها نضبت، وأن الصناعة لم تعد تهتم بالوجوه القديمة. هذا صار من الماضي الآن، حيث تم الإعلان مؤخرًا عن عمل المانجاكا رسميًّا على عمل فني جديد مجهول العنوان، لكن غير مجهول التفاصيل الفنية.

مؤلفة Fullmetal Alchemist تعود إلى الساحة بعد طول غياب بعمل جديد!

مؤخرًا كان الاحتفال بمرور 20 عامًا على صدور مانجا Fullmetal Alchemist لأول مرة، وكان يجب أن يحتفل العالم الفني على طريقته الخاصة، وهذا ظهر في إصدار ملصق ترويجي لمانجا جديدة للمانجاكا، والتي من المتوقع أن تصدر قريبًا، مع الإعلان عن التفاصيل الكاملة في الأسابيع القادمة، حيث أنه لم يُعلن عن شيء إلا عبارة “قادمة قريبًا – Coming Soon” بأسفل الملصق. الجدير بالذكر أن الإعلان الرسمي للمانجا الجديدة أتى في العدد الأخير لمجلة Shonen Gangan التابعة لمؤسسة Square Enix العريقة في اليابان.

يظهر في الملصق الترويجي الأسلوب الفني الخاص بالمانجاكا في أعمالها السابقة، خصوصًا Fullmetal Alchemist. كما أنه عند النظر للشخصيات المرسومة بالملصق، يمكن استنباط بعض الأشياء. هناك حيوانات أسطورية في القصة، بطل (أو بطلة) فرعي حوله الغموض ويرتدي رداءً يغطي نصف وجهه، مع البطل الأساسي للقصة في مقدمة الملصق، وبالخلف لدينا فتاة أسيرة. ومن تصميم الملابس، يبدو أن القصة تدور في الماضي؛ قبل اختراع الآلات التكنولوجية الحديثة في الحروب، وهذا نظرًا لحمل بطل القصة لقوس وسلة رماح، بجانب أن ملابسه تبدو تقليدية وتنتمي بنسبة كبيرة إلى العصور الوسطى.

مؤلفة Fullmetal Alchemist تعود إلى الساحة بعد طول غياب بعمل جديد!

أما بالنسبة لمانجا Fullmetal Alchemist الشهيرة، فقد صدرت في نفس المجلة بالفترة من 2001 وحتى 2010، ولاحقًا قامت دار نشر VIZ بترجمتها للإنجليزية في أكثر من صورة، آخرها هي الكتب ذات الغلاف المقوى والصفحات الملونة. حصلت المانجا على أنمي يحمل نفس اسمها، ثم على إعادة إنتاج بعنوان Brotherhood. وتتحدث القصة عن الأخوين إلريك؛ إدوارد وألفونس. يريدان الحصول على حجر الفلاسفة القادر على إرجاع جسديهما إلى الأصل، إدوارد بداخله أجزاء معدنية كثيرة، وألفونس عبارة عن روح محبوسة في جسد معدني صلد. لكن لم يتوقعا أبدًا أن مسعاهما ربما يتصادم مع نهاية العالم وخطة السيطرة عليه من قِبل كيان شرير يفوقهما عمرًا وخبرة بسنوات لا تعد ولا تحصى.

بالفترة القادمة سوف تظهر المزيد من التفاصيل بخصوص المانجا الجديدة على السطح، ولذلك ننصحكم بمتابعة أراجيك باستمرار لقراءة الخبر الرسمي والنهائي بمجرد صدوره.

0

شاركنا رأيك حول "مؤلفة Fullmetal Alchemist تعود إلى الساحة بعد طول غياب بعمل جديد!"