عمالة البقالة وكوفيد- 19
0

من المرجح أن يكون موظفو متاجر البقالة في خطر متزايد من الإصابة بفيروس كوفيد-18 المستجد، فحسب دراسة نشرت مؤخرًا بمجلة الطب والبيئة فإن موظفي البقالة معرضون للإصابة بالعدوى أكثر بخمس مرات من أقرانهم الذين يعملون في مهن أخرى.

يشير البحث إلى أنه عادة ما يكون هؤلاء العمال في سنٍ ناضج لذا نادرًا ما تظهر عليهم الأعراض بشكل مبكر، وقد يساهمون بنقل العدوى بشكلٍ كبير دون حتى الإصابة بها.

كانت الدراسة ضمن مجموعة الأبحاث التي تبحث في العوامل التي أثرت على صحة ورفاهية العمال بعد جائحة كورونا، وهل أثرت عليها أم لا، وفي ضوء ذلك درس الباحثون حوالي 104 مواطن أمريكي عامل من مدينة بوسطن.

قام الباحثون بأخذ مسحات من المشاركين لفحص إذا ما كانوا يعانون من كوفيد-19 أم لا، وطُلب منهم أن يقدموا معلومات عما فعلوه خلال الـ14 يومًا الماضية للتحقق إذا ما كان المشارك مصابًا بفيروس كوفيد-19، بالإضافة إلى أنه تم إجراء بعض الاختبارات الصحية الأخرى كاختبار الصحة النفسية.

وجدت النتائج أن واحدًا من كل خمسة (21 من أصل 104) تشيره تحاليله لإيجابية الإصابة بكوفيد-19 وكانت هذه نسبة عالية مقارنة بنسبة انتشار العدوى في هذا الوقت والتي كانت 1.3%، بينما كانت نسبة هؤلاء العمال 20%.

ثلاثة من كل أربعة ممن ثبت إصابتهم (76%) لم تظهر عليهم أي أعراض. ومن بين هؤلاء الذين ثبتت إصابتهم كان معظمهم (91%) يتعامل مع العميل وجهًا لوجه.

0

شاركنا رأيك حول "عمال البقالة معرضون للإصابة بكوفيد-19 أكثر بخمس مرات من العمال الآخرين.. وفق دراسة"