تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

متابعو “بيت التنين” يحلّون لغز إصابة الملك فيسيريس والمقصود منها!

أراجيك
أراجيك

2 د

يدعي مشاهدو بيت التنين أنهم اكتشفوا المرض الذي أصاب الملك فيسيريس تارغيريان، فخلال الحلقات الأربع الأولى من المسلسل السابق تاريخًا لمسلسل صراع العروش "Game of Thrones"، كانت صحة الملك في تدهور بطيء، مع عدم الإفصاح عن الطبيعة الدقيقة لحالته بشكل علني في المسلسل.

ومع ذلك، يدعي بعض المعجبين المشاهدين للمسلسل أنهم استنتجوا ما يعاني منه الملك -وهو ليس، كما يعتقد الكثيرون، جدري التنين.

في حين اعتقد بعض المشاهدين أن ما يعاني منه فيسيريس في الواقع كان المرض الخيالي لجدري التنين، إلا أن الأعراض لا تتوافق تمامًا. والأهم من ذلك، أنه من المعروف أن داء التنين شديد العدوى، في حين أن مرض فيسيريس لا يبدو كذلك.

إذن ما الذي يسبب تقرحات ظهره وسواد أصابعه؟ استنتج بعض المشاهدين أن العرش الحديدي نفسه قد يكون وراء هذ الإصابة. ففي الحلقة الأولى، ذكر فيسيريس أنه أصيب "بجرحٍ صغيرٍ أثناء الجلوس على العرش".

شارك المشاهدون تشخيصاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي وتناقشوها، ولكن يبدو أن أحدها معقول إلى حدٍ بعيد ومنطقي والحالة معروفة باسم "التهاب اللفافة الناخر" أو "العدوى الجلديَّة النَّاخِرَ".

والتهاب اللفافة الناخر هو العدوى البكتيرية اللينة التي تصيب أنسجة الجلد، وتنتشر بسهولة بشكل عميق تحت سطح الجلد ومن الممكن أن تدمر أنسجة الجلد والعضلات، وتتناسب سرعة الانتشار طرديًا مع سمك الطبقة تحت الجلد، وينتشر في البلدان الأفريقية والآسيوية.

ووفقًا لموقع NHS، يمكن أن يؤدي التهاب اللفافة الناخر إلى ظهور بثور سوداء على الجلد وقد تتطلب جراحة لإزالة المنطقة المصابة.

ذو صلة

كاستعارة فنية عميقة، وقد لا تكون دقيقة، لكن يبدو أن العرش الحديدي يقتل فيسيرس شيئًا فشيئًا.

يذكر أن المسلسل عرض حتى الآن أربع حلقات، آخرها كانت صادمة إلى حدٍّ بعيد، وأنّه يتألف من عشر حلقات، تعرض أسبوعيًا وبعد الأصداء الجميلة له تم الإعلان عن جزءٍ ثانٍ.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة