فيديو: صلاة التراويح في تايمز سكوير للمرة الأولى بتاريخ أمريكا

صلاة التراويح في التايم سكوير
دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

رصدت عدسات الكاميرات واحدًا من أكثر المشاهد المبهرة التي يمكنك رؤيتها عمومًا وفي شهر رمضان الكريم خصوصًا، حيث تجمّع مئات المصلين لتأدية صلاة التراويح في الميدان الأكثر شهرة داخل مدينة نيويورك، تايمز سكوير.

وانتشرت الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي، توضح كيف تجمّع المسلمين في يوم السبت لتأدية صلاة التراويح في أول ليلة رمضانية وسط تعجب كبير من الأمريكيين مع حرصهم على توثيق الحدث وتصويره.

وفي تفسير لهذا التجمع تحدثت شبكة CBS2 إلى أحد المسؤولين عن تنظيم الحدث والمعروف باسم SQ، ليؤكد أن الفكرة من إقامة صلاة التراويح في هذا المكان هو توضيح هوية المسلمين والإسلام وأن الصوم لا يعني فقط التوقف عن الطعام والشراب ولكننا في حقيقة الأمر نفعل ذلك للتقرب من الله عز وجل خالقنا ومالك الكون بأكمله.

ويُضيف SQ إن انتقاء قلب المدينة وموقع نابض وصاخب بشدة جاء لمحاولة شرح الدين الإسلامي بأسلوب واضح وبسيط ومباشر لكل من لا يعرفون شيئًا عن الإسلام لنؤكد أن الإسلام هو دين السلام.

وبيَّنت شبكة CBS2 أنها التقت بمجموعة أخرى من الأشخاص وكانت رسالة السلام واللاعنف هي العامل الأساسي بينهم للاشتراك في هذه الصلاة العلنية.

ذو صلة
فيديو يوتيوب

وقال SQ إن محمد عليه الصلاة والسلام مثل عيسى وموسى نزل عليه الوحي من الله تعالى، وعلى الجميع أن يتوقفوا عن التفرقة بين المسلمين والمسيحيين واليهود لأننا جميعًا نعبد إلهًا واحدًا، وأن من لديه مفاهيم خاطئة عن الإسلام بسبب مجموعة قليلة، فإن المجانين موجودون في كل ثقافة ودين ولا يجب أن يتم الحكم على ملايين المسلمين نتيجة أقلية لا تمثلهم.

وميدان التايم أو التايمز هو واحد من أكبر المراكز التجارية ليس فقط في منهاتن أو نيويورك ولكن على مستوى العالم، إذ يتوافد إليه آلاف السياح للاستمتاع بالكثير من المراكز الترفيهية فيه، ويصل عدد السياح الذين يقصدونه ما يقرب من 50 مليون زائرًا سنويًا، بما يعني 330 ألف شخص يوميًا تقريبًا لدرجة أنه يُطلق عليه ألقاب مثل مركز الأرض وملتقى العالم، ليلفت الحدث نظر العالم بأجمعه في خطوة جديدة أثارت مخاوفًا لدى بعض المسلمين إلا أن هذا لا ينفي أنها مبهرة تمامًا.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة

منظمة ألمانية تطالب بمنع الرجال اللّاحمين من ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال!

طالب الفرع الألماني من منظمة (People for the Ethical Treatment of Animals (PETA)) بمنع جميع الرجال الذين يأكلون اللحوم من ممارسة الجنس- لأنه أحد أعراض "الذكورة السامة".

زعمت المجموعة أن الرجال يساهمون أكثر بكثير من النساء في أزمة المناخ، ويرجع ذلك أساسًا إلى كمية اللحوم التي يأكلونها.

وأشارت إلى بحث من العام الماضي نُشر في المجلة العلمية PLOS One، الذي وجد أن الرجال يتسببون بانبعاث غازات الاحتباس الحراري بنسبة 41 في المائة أكثر من الإناث بسبب عاداتهم الغذائية.

اقترح البحث أن على النساء "الإضراب عن الجنس لإنقاذ العالم" وحتى أنّه ذكر منع الرجال آكلة اللحوم من إنجاب الأطفال. وأشارت إلى أن كل طفل لم يولد سيوفر 58.6 طنًا من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

اتهم دانيال كوكس، قائد فريق حملة بيتا ألمانيا الآباء بإثبات رجولتهم على ما يبدو من خلال استهلاك اللحوم بشكل واضح.


حقيقة أن" سادة الشواء "الألمان يعتقدون أن عليهم إثبات رجولتهم لأنفسهم وأقرانهم من خلال تناول اللحوم ليس فقط على حساب الحيوانات، يوجد الآن دليل علمي على أن الذكورة السامة تضر أيضًا بالمناخ.

دانيال كوكس

بالإضافة إلى اقتراح حظر على الجنس والتكاثر، يعتقد كوكس أيضًا أنه يجب أن تكون هناك ضريبة لحوم شاملة بنسبة 41 في المائة على الرجال.

وقال: "بالنسبة لجميع الآباء الذين ما زالوا يشوون اللحوم وما زالوا يريدون أطفالًا بمستقبل يستحق العيش على كوكب صالح للعيش، نوصي بتغيير أسلوب حياتهم".

أثار الحظر المقترح على ممارسة الجنس عند الرجال الذين يأكلون اللحوم بعض الغضب في ألمانيا، التي تشتهر بالنقانق.

نشرت صحيفة بيلد الأكثر مبيعاً القصة على صفحتها الأولى، ووصفتها بأنها "اقتراح مجنون". وقال ألويس راينر، النائب عن حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي الألماني، وهو جزار ماهر، إن الفكرة "هراء تام".

وقالت النائبة عن حزب المحافظين في المملكة المتحدة، أليسيا كيرنز، إنه كان "افتراضًا متحيزًا على أساس الجنس" للإشارة إلى أن الرجال يأكلون اللحوم وأن النساء لا يأكلن، وأن النساء لا يستمتعن بالجنس بقدر ما يستمتع به الرجال، لذا يمكن استخدامه كأداة.

من ناحية أخرى، أوضحت الدكتور كاريز بينيت، وقال: "نحن لا نهتم حقًا بحياتك الجنسية … ما نهتم به هو الكوكب والحيوانات التي نشاركها معها".

يذكر أنّ هذه ليست أكثر الأفكار جنونًا في محاولة مكافحة تغير المناخ، بل سبق وسمعنا عن تعتيم الشمس وتفجير القمر، تستطيع الإطلاع على بعض من أغرب هذه الطرق من هنا: أغرب الطرق لتخفيف الاحتباس الحراري.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.