اليوم مرّ ألف يوم على عطلة Hunter X Hunter بلا أمل في العودة...
0

في صناعة الأنمي، هناك أعمال أيقونية خالدة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يختلف عليها اثنان، وربما أنمي Hunter X Hunter هو أحد تلك الأعمال. صدر بنسخة كلاسيكية قديمًا، ولشهرته العالمية، تم عمل إعادة إنتاج ممتازة له في 2011، وصارت تلك النسخة الجديدة على وجه التحديد هي الوجه الجديد لتصنيف الشونين في الصناعة بأسرها. وبعد انتهاء الأنمي مع الحلقة 148 وبدء تشعب خيوط القصة والتمهيد لأرك جديد (أرك القارة المظلمة)؛ بدأ المانجاكا توجاشي في سرد الفصول التي عرَّفت الجمهور أن هذا الأرك في الغالب سيكون من أطول أركات السلسلة كلها، وربما يفوق أرك نمل الكيميرا طولًا. ولكن دائمًا مع توجاشي، تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.

اليوم يكون قد مرّ 1000 يوم بالتمام والكمال على توقف المانجا رسميًّا في آخر عطلة لها، والتي بدأت في 26 نوفمبر 2018، وحتى هذه اللحظة. لم يقدم مانجاكا Hunter X Hunter أي عذر على الإطلاق للتأخير سوى أن آلام الظهر ما زالت متمكنة منه، ولا يستطيع إكمال القصة، وبالتبعية اختفى عن الأنظار طوال تلك الفترة ولا يظهر إلا على استحياء في أخبار متداولة حول المانجا من حينٍ لآخر، والتي في الغالب ما تكون شائعات أكثر من كونها أخبارًا يعتمد عليها. وصف المانجاكا آلام ظهره كثيرًا في الماضي على أنها تشرع في التحسن فجأة، وتسوء فجأة أيضًا، حتى لا تسمح لصاحبها بالتحرك بوصة واحدة فقط حتى على السرير ليلًا.

اليوم مرّ ألف يوم على عطلة Hunter X Hunter بلا أمل في العودة...

نشر توجاشي المانجا لاول مرة في 1998، وحصلت على معالجة الأنمي الممتازة في أكتوبر 2011، واستمر في البث حتى 2014 بإجمالي 148 حلقة، بينما آخر فصل من المانجا منشور حاليًّا هو الفصل رقم 390 ضمن أرك القارة المظلمة، ومن بعده مباشرة دخلت المانجا في أطول عطلاتها حصرًا. الجدير بالذكر أن أنمي Hunter X Hunter من الأعمال ذات التقييم العالمي القوي جدًا على موقع My Anime List هذه الأيام، فهو حاصل على تقييم 9.08 من 10، وهذا على يد أكثر من 1.2 مليون مستخدم.

الذي تسبب في كره الناس للمانجاكا لفترة طويلة هو أنه في يده تسليم العمل لأي مانجاكا آخر ليقوم بإكماله، بينما هو يحصد الأرباح كما المعتاد مع إدارة مجلة شونين جامب التي ما زالت متمسكة به حتى هذه اللحظة. وإذا لم يرد إعطاء مفاتيح المانجا لمانجاكا آخر من مجلة شونين جامب، فيمكن أن يتركها لزوجته، فهي المانجاكا المسؤولة عن المانجا الشهيرة Sailor Moon التي تحولت إلى أنمي يعتبر هذه الأيام من الكلاسيكيات أيضًا، وهو الأنمي الأول من نوعه الذي مزج بين ظرافة الفتيات والسحر والأكشن والرومانسية والكوميديا والتصنيف المدرسي في عمل فني واحد. وبالرغم من ذلك، فهو مصمم على تأليف ورسم المانجا بنفسه، وهذا بالتبعية يعطل سير العملية الفنية بالكامل، حتى أوصلنا إلى 1000 يوم من التأخير في مجرد “عطلة”.

اليوم مرّ ألف يوم على عطلة Hunter X Hunter بلا أمل في العودة...

تتحدث قصة الأنمي عن الفتى اليافع (جون) الذي يذهب إلى اختبار الصيادين من أجل أن يصير صيادًا مثل والده الذي تركه في صحبة عمته وهو رضيع. في الاختبارات يقابل العديد من الأخيار والأشرار، لكن أهم شيء هو حصوله على أصدقاء العمر. هناك تعرف على الشاب ليوريو طيب القلب لكن حاد الطباع، الفتى كورابيكا الذي يحمل الانتقام للعالم كله، وأخيرًا الفتى كيلوا الذي في مثل عمره وسويًّا صاروا عِماد القصة على مدار فصول خلف فصول، وحلقات خلف حلقات.

أنمي Hunter X Hunter بلا شك عمل فني يستحق المشاهدة، فهو لن يغير فقط مفهومكم عن تصنيف الشونين، بل مفهومكم عن فن الأنمي بشكلٍ عام.

0

شاركنا رأيك حول "مرور ألف يوم على عطلة Hunter X Hunter بلا أمل في العودة…"