هذه الصور ربما تكون الشكل النهائي لـ iPhone 13 !
0

استطاعت أبل خلال عام 2020 أن تخرج بأرباح لا بأس بها في ظل الركود الاقتصادي العام على مستوى العالم بسبب فيروس كورونا، وحاليًّا تسترد عافيتها وتعمل بنظام العودة للمكاتب بشكلٍ هجين هذه الأيام؛ ثلاثة أيام في المكاتب، وثلاثة أخرى في المنزل، وهكذا فعلت شركات كثير مثل فيسبوك وجوجل وغيرهما. بالفترة الأخيرة أصدرت الشركة أجهزة MAC الجديدة بشكلٍ غير مسبوق وبشريحة M1 المثيرة للإعجاب، وأعلنت عن الكثير من المزايا بخصوص البرمجيات في مؤتمر المطورين الأخير. لكن يبقى جهاز واحد فقط هو الذي يشغل بال الملايين، وتتم حياكة العديد من قصص المؤامرات حوله كل عام؛ إنه جهاز الـ iPhone بالطبع، وهذه المرة نحن في موعد مع iPhone 13 .. أحدث إنتاجات أبل المستشرفة خلال 2021.

من المتوقع إصدار الهاتف في الربع الأخير من عام 2021، إنها عادة أبل الأثيرة منذ سنين، ولن تغيرها هذا العام بكل تأكيد. لكن الذي يدعو للتحمس والتفكير ليس الميعاد الخاص بالإطلاق، بل شكل الجهاز الجديد نفسه. وهنا يأتي دور التسريبات. بالفترة الأخيرة تم تسريب مجموعة صور جديدة يزعم مسربها أنها خاصة بالـ iPhone 13 الجديد من أبل خلال 2021. والصور الجديدة ليست صورًا للتصميم ثلاثي الأبعاد على الحاسوب، بل نموذجًا حيًّا للجهاز المنتظر، وأظهر النموذج العديد من التفاصيل الحماسية بخصوص التصميم من الأمام والخلف.

هذه الصور ربما تكون الشكل النهائي لـ iPhone 13 !

أهم ما أبرزه التصميم الأمامي هو تصغير حجم النوتش – Notch في الجهاز الجديد، كما أكد على تسريبات الأسبوع الماضي بخصوص أحجام الشاشات، والتي نصَّت على إصدار نسخة من iPhone 13 بحجم 5.4 مع شاشة OLED، نسختان بحجم 6.1 مع شاشة OLED، وأخيرًا نسخة واحدة بحجم 6.7 مع شاشة OLED أيضًا، على أن تكون النسخة الأخيرة تلك محجوزة شريحة الـ PRO MAX التي بدأت تتميز بها أجهزة iPhone في الأعوام الأخيرة. بجانب توقع اهتمام أبل أخيرًا بمعدل التحديث المرتفع لشاشاتها، على أن تصدر الأجهزة الجديدة بمعدل 120 إطار في الثانية، لكن حتى هذه اللحظة تقول التوقعات أن تلك الخاصية ستكون خاصة بالأجهزة العُليا جدًا في خط أجهزة 2021.

وأما من الناحية الخلفية للجهاز، فالاختلافات ليست ملحوظة من الخارج مقارنة بأجهزة العام الماضي، لكن التسريبات الخاصة بالفنيّات التقنية للكاميرات الخلفية كانت هي سيدة القضية بالآونة الأخيرة. أتت التسريبات على ذكر نسخ خاصية Sensor-Shift من شريحة الـ PRO MAX إلى شريحة الـ PRO فقط، على أن تظل موجودة في كوكبة الأجهزة الباهظة فقط حتى إصدارات العام القادم 2022، وهي خاصية موجودة حاليًّا فقط في الـ iPhone 12 PRO MAX، وتعتمد على تحريك مستشعر الكاميرا مع حركة الجهاز نفسه، فبالتالي تساعد على القيام بتثبيت بصري أقوى وأدق، بدلًا من محاولة معالجة مشاكل اهتزاز الصورة عن طريق الذكاء الاصطناعي لشريحة الـ A14 كما تفعل كل هواتف العام الماضي باستثناء الـ PRO MAX.

هذه الصور ربما تكون الشكل النهائي لـ iPhone 13 !

هذا بجانب التركيز على تحسين جودة كاميرا المشاهد الواسعة، وكذلك الاهتمام بالتصوير الليلي جدًا، وحتى الآن لا نعلم إذا كان النظام الليلي سيصير من الممكن تشغيله يدويًّا عند الحاجة، أو سيظل مقترنًا بالتشغيل الاختياري للجهاز عندما ترى الكاميرا أن الضوء قليل في المشهد الذي تقوم بتصويره. وأخيرًا أتت تسريبات iPhone 13 الجديدة على ذكر خاصية متعلقة بالتصوير السماوي، وحتى الآن لا نعلم الكثير عنها، لكنها بنسبة كبيرة مقترنة بخاصية توجيه الـ Apple Watch على السماء لإظهار النجوم والأجرام السماوية فيها عن طريق تطبيق Night Sky الشهير.

بالمجمل يمكن القول أن عام 2021 سيكون حماسيًّا لجميع عشّاق أبل على مستوى العالم، لكن لا يمكن الجزم أن المزايا مفيدة فعلًا من العدم إلا عند إصدار الهاتف فعلًا بين أيدينا، وبدء تدشين حملات المراجعات الخاصة به على يوتيوب.

0

شاركنا رأيك حول "هذه الصور ربما تكون الشكل النهائي لـ iPhone 13 !"