من بينها كاميرا أفضل ونوتش أصغر: إليكم آخر إشاعات أيفون 13 الجديد من أبل!
0

مع الوقت، نقترب أكثر وأكثر من حدث إطلاق هاتف أيفون 13 المنتظر في 2021 على أحر من الجمر. الجمهور على مستوى العالم ينتظر الجهاز الجديد إما ليقتنيه، أو يضعه في مقارنة مع أجهزة أخرى لأهداف كثيرة فعلًا. هناك من يريد الاستهزاء بأبل على أنها شركة تقوم بإصدار خواص أندرويد الموجودة منذ فترة طويلة في صورة أجهزة باهظة الثمن جدًا، وهناك من يريد الاعتزاز بالانتماء لأبل وشراء الهاتف الجديد المحسن. وبين هذا وذاك هناك من يهتم فقط بالتكنولوجيا مهما كانت، وتلك هي الشريحة التي تريد معرفة آخر الإشاعات والتسريبات بخصوص أجهزة أبل الجديدة على وجه العموم، وبما أننا في 2021، فالتركيز هذه المرة على هاتف أيفون 13 بلا شك، والمتوقع أن يكون مختلفًا بعض الشيء عن هاتف أيفون 12 الذي صدر بالعام الماضي، وحصل لأول مرة على تصميم مختلف عن السابق، ومشابه لهاتف 5S الكلاسيكي من حيث الحواف المربعة ذات الزوايا القائمة والحادة بنسبة كبيرة.

هناك الكثير من الإشاعات المتداولة حول هاتف أيفون 13 المتوقع صدوره هذا الأيام بعد أسابيع معدودة (في الغالب بشهر سبتمبر القادم تحديدًا)، وفي السطور التالية سوف نتحدث عن أهم تلك الإشاعات على الساحة بشيء من التفصيل.

من بينها كاميرا أفضل ونوتش أصغر: إليكم آخر إشاعات أيفون 13 الجديد من أبل!

بالفترة الأخيرة أعلن السيد مارك جيرمان (أحد أشهر مسربي أبل في جريدة بلومبيرغ الشهيرة في المجال) عن أن هاتف أيفون 13 الجديد سوف يحصل على تصميمٍ أحدث بعض الشيء، مع زيادة ملحوظة في البطارية ومعدل تردد إطارات الشاشة (الـ FPS)، بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى. لكن أهم ما من المتوقع أن يميز الهاتف الجديد هو خواص الكاميرا الإضافية. فمن المتوقع أن يحصل الهاتف الجديد على 3 مزايا كاميرات جديدة على أقل تقدير، يقول جيرمان أنها ستتمثل في فلتر جديد داخلي لأخذ صور أفضل، تقديم خاصية الـ ProRes من هواتف البرو إلى النسخة التقليدية من الهاتف، وأخيرًا تقديم وضع البورتريه في تصوير الفيديو، بينما كان في السابق مقتصرًا على التصوير الفوتوغرافي الثابت فقط. ومن ناحية التحديث، فإن الجمهور متحمس فعلًا للتحديث للهاتف الجديد بمجرد صدوره، حيث أن موقع MacRumors الشهير قام بتدشين تصويت للقرّاء، وقالـ 44% منه المصوتين أنهم ينوون التحديث لهاتف أيفون 13 في وقت صدوره.

من المتوقع حصول الأيفون 13 ميني على 2406 ميللي أمبير للبطارية، بينما يرتفع الرقم إلى 3095 مع النسخة التقليدية من الجهاز، حتى يصل إلى 4325 مع نسخة البرو ماكس. ومساحة البطارية في الشرائح الثلاثة مرتفعة بنسبة ملحوظة عن ما هو موجود في نفس الشرائع بالنسبة لأيفون 12. لكن تظل هواتف أبل من حيث البطارية أدنى من المنافسين في فئة الهواتف باهظة الثمن، فخطّ S21 الخاص بسامسونج يقدم بطاريات تتراوح من 4000 إلى 5000 بالتمام والكمال، وهذا دون الإخلال بنحافة التصميم على حساب تضخيم البطارية. كما أنه سيأتي مع نوتش كاميرا أصغر.

من بينها كاميرا أفضل ونوتش أصغر: إليكم آخر إشاعات أيفون 13 الجديد من أبل!

الجدير بالذكر أن هاتف أيفون 13 الجديد من المؤكد أنه سيصدر مع نظام تشغيل IOS 15 المميز من أبل، والذي سيحتوي على العديد من التجديدات مقارنة بالنسخة السابقة منه. لكن من الناحية الأخرى، لا يجب التحمس بشدة له، نظرًا لمحدودية التحديثات التي يقدمها مقارنة بالذي قدمه IOS 14 بعد IOS 13. هناك تعديلات محورية في النظام الجديدة، لكنها ليست ثورية مقارنة بالنسخة السابقة على كل حال. من المتوقع أن يتم تدشين مؤتمر الإعلان عن الهاتف في 8 سبتمبر 2021، بينما طرح الجهاز نفسه في الأسواق بداية من 17 سبتمبر، وبالطبع سيصل للبلدان العربية بعد شهر تقريبًا مع الموزعين الرسميين من أبل في الشرق الأوسط، وفي نفس يوم الإطلاق في الفروع العربية الرسمية لأبل مثل فروع الإمارات.

0

شاركنا رأيك حول "من بينها مزايا كاميرا ونوتش أصغر: إليكم آخر إشاعات أيفون 13 الجديد من أبل!"