كريم عبد العزيز وأحمد مكي بطلا مسلسل الاختيار 2
0

وقع الاختيار على النجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي، لتقديم مسلسل “الاختيار 2“، بحسب إعلان المنتج تامر مرسي رسميًا مساء اليوم الثلاثاء.

أوضح رجل الأعمال المصري تامر مرسي، من خلال منشور كتبه عَبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن المسلسل سيعرض ضمن ماراثون دراما رمضان المقبل لعام 2021، من خلال قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

تفاصيل مسلسل الاختيار 2 أحمد مكي وكريم عبد العزيز
المنتج المصري تامر مرسي يعلن عن تفاصيل مسلسل “الاختيار 2”

وقد شوق المخرج المصري بيتر ميمي جمهور الدراما العربية، بإعلانه بدء التحضيرات للجزء الثاني من الدراما التي حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في شهر رمضان الماضي، من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“، موضحًا أسماء الأبطال المشاركين في العمل الفني الجديد.

أقرأ أيضًا: منسي لكنه لا يُنسى .. ملحمة وطنية لبطولات شهداء جسدها مسلسل الاختيار

نشر “ميمي” صورتين منفصلتين قديمتين لنجمي “الاختيار 2″، في منتصف سبتمبر الماضي للعام الجاري، دون الكشف عن بقية فريق العمل أو قصة العمل الرئيسية واسم الشخصية الحقيقية التي يتناولها العمل الدرامي الحربي خلال العام المقبل، الذي يكتبه السيناريست هاني سرحان، وينتجه لشاشة التلفزيون المنتج تامر مرسي.

الاختيار 2 بمشاركة كريم عبد العزيز وأحمد مكي في رمضان 2021

كريم عبد العزيز وأحمد مكي يقدمان “الاختيار 2”

لاقى المنشور تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي فور طرحه، مرحبين بتعاون الثنائي خلال عمل درامي عربي، خاصة وأنه يقدمهما بشكل مختلف وجديد عن أعمالهما الكوميدية الفنية السابقة سواء السينمائية أو الدرامية، فيما أشاد بعض الفنانين مثل المصريين صبري فواز وأحمد وفيق بهذا التعاون الفني الجديد، معلقين بالتهنئة والمباركة على المنشور ذاته.

النجم المصري كريم عبد العزيز والمخرج المصري بيتر ميمي
النجم المصري كريم عبد العزيز والمخرج المصري بيتر ميمي

بينما تساءل البعض عن تفاصيل أدوارهما بسبب الاختلاف الكبير بين نوع الدراما الذي اشتهر بتقديمها الفنانين المصريين خلال الأعوام الماضية، خاصة وأن رصيد “مكي” الفني تطغى عليه الطابع الكوميدي أكثر من التشويقي أو الأكشن أو الميلودراما، إلا بعض الأعمال الفنية التي اشترك فيها بأدوار ثانوية أو محورية مثل الفيلم المصري “ليلة البيبي دول” للمخرج عادل أديب في عام 2008.

ثنائيات جديدة في دراما رمضان 2021

يمثل “الاختيار 2” عودة قوية للثنائي بعد غياب أكثر من 3 أعوام عن بطولة الأعمال الفنية الدرامية، حيث جاء آخر أعمال الفنان كريم عبد العزيز، مسلسل “ الزيبق” للمخرج وائل عبد الله في عام 2017، فيما طل الفنان أحمد مكي عَبر التليفزيون، من خلال مسلسل “خلصانة بشياكة” للمخرج هشام فتحي في العام ذاته.

وكان شهد عام 2015، على تعاون فني درامي بين الثنائي “عبد العزيز” و”مكي”؛ حسبما ظهر الأول كضيف شرف الجزء الخامس من مسلسل “الكبير أوي” بطولة أحمد مكي ودنيا سمير غانم ونخبة كبيرة من نجوم الشاشة العربية، ومن إخراج أحمد الجندي. من المفترض أن يمثل “الاختيار 2” أول بطولة درامية مشتركة بينهما.

كريم عبد العزيز وأحمد مكي بطلا مسلسل الاختيار 2

 مسلسلات حربية توثيقية لبطولات الجيش المصري

تواصل “سينرجي” الاستعدادات والتحضيرات الأولية حاليًا لتصوير المسلسل المصري، ومن المقرر أن تقدم شركة الإنتاج المصرية مجموعة أعمال درامية حربية، تعمل على توثيق بطولات الجيش المصري، خلال الأعوام المقبلة، في إطار اجتماعي تشويقي يخدم سياق الأحداث المروية عن قصص حقيقية وملحمة وطنية مشرفة في تاريخ مصر.

السيناريست المصري هاني سرحان والمنتج المصري تامر مرسي
السيناريست المصري هاني سرحان والمنتج المصري تامر مرسي ضمن كواليس التحضير لـ “الاختيار 2”

يجدر الإشارة بأن الجزء الأول من مسلسل “الاختيار”، الذي كتبه السيناريست المصري باهر دويدار، وأخرجه “ميمي” أيضًا، يتناول الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة (103) صاعقة، الذي استشهد بكمين “مربع البرث”؛ دفاعًا عن أرض مصر، أثناء تصديه لهجوم إرهابي عنيف في مدينة “رفح” بسيناء عام 2017.

تتر الجزء الأول من مسلسل الاختيار والإعلان عن الجزء الثاني الاختيار 2
ضمن تتر النهاية للجزء الأول من مسلسل “الاختيار”

كما وثق عدة معارك حربية أخرى، خلال 30 حلقة ضمن ماراثون دراما رمضان لعام 2020، قادها “المنسى” الذي جسده على الشاشة النجم المصري أمير كرارة، برفقة مجموعة من الجنود المصريين وأبطال الجيش المصري، مستعرضًا حكايات حربية حقيقية لم تعرض  من قبل؛ حيث اعتمد “ميمي” على دمج مقاطع فيديو توثيقية حقيقية، تنقل صورة حية من أرض المعارك، مع لقطات تمثيلية بالأبطال المكلفين بتجسيدها على الشاشة الفضية.

مسلسل الاختيار بطولة أمير كرارة

شارك في بطولة “الاختيار” النجوم المصريين أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق، ومحمود حافظ وأحمد فؤاد سليم وإسلام حافظ وعابد عناني وتامر مجدي وآخرين، بالإضافة إلى نخبة من نجوم الشاشة العربية المشاركين كضيوف شرف منهم الأردني إياد نصار والمصريين أحمد السقا وآسر ياسين ومحمد إمام وكريم محمود عبد العزيز وإيهاب فهمي وماجد المصري وعمرو سعيد.

أقرأ أيضًا: مسلسل الاختيار يعيد الدراما الوطنية لمسلسلات رمضان

0

شاركنا رأيك حول "كريم عبد العزيز وأحمد مكي بطلا مسلسل الاختيار 2 في رمضان 2021"