أكدت الليدي غاغا أنها ستلعب دور البطولة إلى جانب خواكين فينيكس في الجزء الثاني من فيلم تود فيليبس الحائز على جائزة الأوسكار، الجوكر.

إذ قامت النجمة بنشر مقطع دعائي موسيقي من الفيلم بعنوان Joker: Folie à Deux، ومعناه جنون الجوكر لاثنين، وكشفت الفنانة البالغة من العمر 36 عامًا في تعليقها أنه من المقرر إطلاق الفيلم في 4 أكتوبر 2024 بعد 5 سنوات من إنتاج الجزء الأول من الفيلم، وأنّه سيكون من إخراج تود فيليبس.

من المقرر أن تلعب الليدي غاغا دور هارلي كوين، وهي طبيبةٌ نفسيةٌ في مصح “آركام” تظهر في سلسلة باتمان للرسوم المصورة. وهي واحدة من أكثر الشخصيات شعبية في عالم دي سي، ورفيقة الجوكر.

في عام 2016 جسدت الممثلة الفاتنة مارجوت روبي شخصية هارلي كوين في فيلم Suicide Squad كرفيقة للجوكر المجرم الأشهر في عالم دي سي. وظهرت هيرلي كوين كطبيبة نفسية تأثرت للغاية بالجوكر حتي أصبحت تسير علي خطاه، فانتقلت إلى العالم المظلم وجانب الشر ولكن بطريقة مميزة للغاية وهزلية إلى حدٍّ بعيد.

من المتوقع أن تؤدي ليدي غاغا نسخة مختلفة من شخصية "هارلي كوين"، المعروفة بعدائها لـ"بات مان"، وأن الجزء الثاني من الفيلم سيكون موسيقيًا، تقدم الليدي غاغا فيه عدة أغاني.

وعن سبب تسمية الفيلم بـ "Folie à deux" الجنون المشترك أو الاضطراب الذهاني المشترك، فهو معاناة الجوكر وهارلي كوين من متلازمة نفسية نادرة يتشارك فيها شخصان أو أكثر في الأوهام.

انقسمت الآراء والتوقعات حول قدرة الليدي غاغا على الوقوف جنبًا إلى جنب مع النجم الحاصل على الأوسكار خواكين فينيكس، فمنهم من رأى فيها مغنية لا تصلح لهكذا دور معقّد، ومنهم من اعتبر أن أداءها في فيلمها الأخير "A Star Is Born" كان مبشّرًا يعد بأداء يستحق الانتظار.

من الجدير بالذكر أنّ الجزء الأول من فيلم "Joker" لفيليبس كان ظاهرة حققت نجاحًا كبيرًا على شباك التذاكر في عام 2019، حيث حقق أكثر من مليار دولار بقليل في جميع أنحاء العالم.

وقد حصل الفيلم على جائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي و11 ترشيحًا لجوائز الأوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم ومخرج، وأن فينيكس حينها فاز بالأوسكار لأدائه وضحكته الأسطوريين.