وفاة لاري كينغ
0

توفي صباح اليوم، الموافق السبت 23-1-2021 المذيع التلفزيوني الشهير، لورانس هارفي زيجر (Lawrence Harvey Zeiger)، مقدم البرامج الأمريكي المُلقّب لاري كينغ (Larry King) عن عمرٍ يناهز 87 عامًا، وهو أحد أفراد عائلة قناة ABC News، حيث أعلنت شركة Ora Media والتي شارك كينغ في إطلاقها عام 2012، أعلنت بحزنٍ عميق عن وفاته في مركز سيدارز سايناي (Cedars-Sinai) الطبي في لوس أنجلوس.

توفي لاري غالبًا بعد الإصابة بكوفيد-19، وكانت تلك نهاية رحلة معاناته مع الأمراض، حيث كانت هناك عدة تحديات صحية خاضها على مرّ السنين، فيُذكر أنه تغلّب على نوبة قلبية أودت به إلى إجراء عملية جراحية، ولكنها نجحت في النهاية، ونجا أيضًا من سرطان الرئة، كما خضع لعملية جراحية في نفس المركز الذي توفي فيه صباح اليوم، وقد كانت في عام 2017. تم تشخيصه أيضًا عام 1999 بسرطان البروستاتا ولكنه تغلب عليه. يُذكر أنه كان أحد أهم المشجعين للإقلاع عن التدخين.

كانت رحلة محاربته للأمراض مؤسفة حقًا، وبدأت الإشارة إلى نهاياتها في عام 2019، حيث أُصيب بجلطة دماغية جعلته غير قادر على المشي بقدمه اليُسرى، وقد شوهد بعض الأحيان يستخدم كرسيًا متحركًا بعد هذه النكسة. في 2 يناير/كانون الثاني من هذا العام، نُقل لاري إلى المستشفى  على إثر إصابته بكوفيد-19.

“لم أفكر مطلقًا أنني سأبلغ 86 من العمر، توفي والدي في عمر 43-44، واعتقدت أنني سأموت في هذا العمر أيضًا!.. أنا ممتنّ حقًا لكل ما حدث لي.. قد يبدو هذا مبتذلًا ولكنني ممتنّ حقًا” – لاري كينغ

كان لدى كينغ حياة مفعمة بالنجاحات، فقد أراد أن يكون مقدمًا للبرامج منذ صغره، وبعد تخرجه من المدرسة الثانوية، حصل على الفور على أول وظيفة إذاعية في فلوريدا، كان ذلك في الخمسينات، وبعد ذلك، أصبح معروفًا باسم لاري كينغ وشقَّ طريقه نحو الشهرة.

حصل كينغ على الكثير من الجوائز، بما فيها جائزتي Peabody وجائزة Emmy، وكان أحد أعضاء قاعة مشاهير الإذاعة الوطنية عام 1989، وقاعة مشاهير الإذاعة عام 1992. ألّف العديد من الكتب، وعمل في البرامج التلفزيونية ومقدّمًا صوتيًّا في الأفلام، والتي كان أبرزها Shrek 2 وBee Movie. تزوج كينغ ثماني مرات من سبع نساء ولديه 5 أولاد توفي اثنان منهم.

على الرغم من شهرته الواسعة، لم يكن لاري- على مدار حياته المهنية اللامعة – محصّنًا ضد الوقوع في الأخطاء، ففي عام 2019، صوّر دون قصد إعلانًا دعائيًا صينيًا في مقابلة مزيفة، مع صحفي روسي، وذلك وفقًا لما أورده المصدر الإخباري ProPublica، وكان كينغ قد اعترف للصحيفة بذنبه بقوله “لم يكن عليّ أن أفعل ذلك قَط”.

0

شاركنا رأيك حول "وفاة مقدم البرامج الحوارية الإذاعية الأسطورة لاري كينغ عن عمر يناهز 87 عامًا"