الناجي الوحيد حساب فجائي على تيكتوك اتضح كونه حملة تسويق عبقرية!
0

مواقع التواصل الاجتماعي تقدم الكثير كل يوم، سواء أعجبنا المحتوى أو لم يعجبنا؛ فهو موجود وهناك بالتأكيد من يريده في مختلف بقاع العالم. لكن بدأت تلك المواقع في فقد بريقها بعض الشيء عقب ظهور تطبيقات ومواقع أخرى تقدم للجمهور المحتوى المرئي المتحرك فقط، والذي يستطيع التفاعل معه بأقل مجهود، ويحصل منه على أكبر قدر ممكن من الإمتاع البصري. أحد تلك التطبيقات هو تيك توك – TikTok الذي حاليًّا يعتبر الأعلى تحميلًا في جوجل بلاي وأبل آب ستور في العديد من البلدان، ومن الناحية الأخرى تم حجبه في بلدان بعينها من أجل الحفاظ على “سلامة وترابط” البنيان الأسري. وبين هذا وذاك ظهر فجأة الناجي الوحيد ليكون صيحة الميديا الأقوى تقريبًا في 2021 حتى الآن.

بالإسبانية Único Sobreviviente؛ ظهر “الناجي الوحيد” كحساب على تيك توك (وأيضًا انستجرام) وزعم أن صاحبه استيقظ في أحد الأيام فجأة بمشفى عام بإسبانيا، واكتشف أنه لا يوجد أي شخص حوله على الإطلاق، وسرعان ما انطلق إلى الشارع ليجد نفس الشيء أمامه: خواء تام. اتضح أنه الرجل الوحيد على الأرض، وليس لديه أي شيء سوى هاتفه المتصل بالإنترنت، والذي بشكلٍ ما يستطيع التواصل مع بشر آخرين، لكن ليس في نفس بعده الزمني. حيث أنه موجود في عام 2027، الذي في الأغلب انقرضت فيه البشرية تمامًا واستوطنت النباتات كل الأماكن المهجورة تقريبًا، والذين يتواصل معها عبر الهاتف يعيشون في وقتنا الحالي.

@unicosobreviviente

@unicostory #unicosobreviviente

♬ Suspense – Ultimate Horror Experience

شرع الحساب في رفع مجموعة مقاطع فيديو مثيرة للاهتمام بعض الشيء، والتي تقنع الناس أكثر وأكثر بقصة الناجي الأخير تلك، حتى اقتنع الناس فعلًا واكتسب الحساب شعبية عملاقة في ليلة وضحاها، وصار موجة عالمية أدت إلى ظهور أشباه له على مستوى العالم وبلغات مختلفة، حتى أنه تم استغلال التريند في الحملات الترويجية للمحال التجارية كما هو متوقع. لكن بالطبع قام الجمهور بعمل طلبات تعجيزية لإثبات صحة ما يقوله صاحب الحساب، وتمثلت في الذهاب إلى أماكن مكتظّة بالسكان وفيها حركة شارع عملاقة، وبالفعل ذهب صاحب الحساب إلى تلك الأماكن، وصور لفترة لا بأس بها، وكانت خاوية (تمامًا)!

اليوم أعلنت شركة Beta Spain للإنتاج والتوزيع الفني (وهي فرع لشركة ألمانية تحمل نفس الاسم)، أن قصة الناجي الوحيد ما هي إلا مسلسل من المتوقع صدوره قريبًا على يد تلك الشركة الإنتاجية، وما حدث على تيك توك عبارة عن حملة ترويجية غاية في القوة والإبداع فعلًا. استطاع الفريق الفني أن يُعيد بناء العالم من حولنا، لكن بدون بشر، وبأكبر قدر ممكن من الواقعية، حتى أنه استطاع خداع أكثر من 5.5 مليون متابع على الحساب، دون أن يفكر أحد فعلًا في كون كل هذا غير منطقي أو خزعبلي من الأساس. هكذا استطاعت الشركة جذب انتباه الجمهور ورفع مستوى التوقعات للغاية، نظرًا لأن التقنيات المستخدمة في الحملة الترويجية، هي نفس المستخدمة في المسلسل المنتظر.

@unicosobreviviente

Responder a @marianav_0510

♬ sonido original – Único Sobreviviente

الجدير بالذكر أن قصة المسلسل تتحدث عن رجل استيقظ فعلًا في عام 2027 بمشفى إسبانيّ، وحيدًا على الأرض. ولا يملك إلا هاتفه الذكي الذي يستطيع من خلاله التواصل مع قاطني عام 2021، وبناء علي يشرع في استنتاج الهدف من وجوده في هذا الخط الزمني العجيب، وكيف له أن يعود إلى الماضي، أو على أقل تقدير أن يمنع ما أدى إلى انقراض البشرية بهذا الشكل المفجع في المستقبل.

حتى الآن لا نعلم الميعاد الرسمي لصدور مسلسل الناجي الوحيد، لكن بلا شك العالم كله بات في انتظاره حاليًّا، ونتوقع في أراجيك فن أن تستحوذ نيتفليكس على حقوق صنع موسم ثاني منه، خصوصًا أن نجاح الموسم الأول بات مضمونًا، ولن تضيع نيتفليكس على نفسها فرصة تجاربة بهذا الحجم.

0

شاركنا رأيك حول "الناجي الوحيد: حساب فجائي على تيكتوك اتضح كونه حملة تسويق عبقرية!"