انتهاء مسلسل Loki بطريقة غريبة ووعد بموسم جديد!
0

هناك العديد من الأعمال التي صدرت بالفترة الأخيرة في عالم المسلسلات الهوليودية، وبالتحديد في عالم ديزني بلص الفني، وبالأخص ذلك المنتمي إلى مارفيل كوميكس. أولًا صدر مسلسل واندا فيجن – Wanda Vision، ثم فالكون وجندي الشتاء – The Falcon and The Winter Soldier، وأخيرًا مسلسل لوكي – Loki، ولوكي بالتحديد هو الذي حقق انفجارًا في المشاهدات. حيث كانت افتتاحيته 890 ألف مشاهدة دفعة واحدة، مقارنة بـ 759 لجندي الشتاء، وفقط 655 ألفًا لواندا. كل هذا بالنسبة للافتتاحية فقط، أما إجمالي المشاهدين فهو رقم مرعب بحق. يمكن القول أن مارفيل تحقق المستحيل هذه الأيام، وترفع من مستوى الإنتاج ليصل إلى الصورة السينمائية التي ربما في يومٍ ما؛ تضاهي أعمال DC الممتازة. وبذكر الأعمال الممتازة، لما لا نتحدث عن مسلسل Loki بعض الشيء؟

إذا لم تتابع الأخبار جيدًا في الفترة الأخيرة، فقد وصل مسلسل Loki إلى الحلقة السادسة بعد 6 أسابيع بالتمام والكمال من العرض على منصة ديزني بلص الشهيرة، مع وعد رسمي من مارفيل بصنع موسم جديد، مع أحداث – بالتأكيد – غير متوقعة على الإطلاق. والذي أثار انتباه الجمهور ليس النهاية، بقدر ما تفتحه تلك النهاية في عالم المسلسل من جهة، وعالم مارفيل ككل من جهة أخرى. الجدير بالذكر أن السطور التالية ستحتوي على حرق شامل وكامل لنهاية المسلسل، فيرجى مشاهدة الحلقة الأخيرة أولًا، ثم القراءة.

انتهاء مسلسل Loki بطريقة غريبة ووعد بموسم جديد!

يمكن اعتبار هذا المقال القصير خبرًا لما قد فاتك في المشهد الأخير بالحلقة السادسة من المسلسل. في ذلك المشهد بالتحديد ظهرت عبارة التجديد لموسم آخر، لكنها مدموغة على ملف قضية يحمل اسم لوكي نفسه. أي أن لوكي سيتم القبض عليه من قِبل الـ TVA، وهذا بعد أن أعيد ضبط الخط الزمني بالكامل ليصير محكومًا بالنسخة الشريرة من (الخالد) السابق. هذا المسار الجديد سيفتح الباب للعديد من المعطفات الدرامية في الأحداث مستقبلًا، خصوصًا أن لوكي في الغالب سيكون محبوسًا ويريد الهرب، بينما لدينا الكثير من الخيوط غير المعقودة في الحلقة الأخيرة.

مسؤولة الـ TVA خرجت للبحث عن الحرية، أو هكذا على الأقل قالت لموبياس (قبل أن يتغير الخط الزمني)، وسيلفي الآن لا نعلم ماذا حدث لها بينما لوكي محبوس في الخط الزمني المتغير. لكن المؤكد هو أن المكان الذي فيه سيلفي، لن يتأثر بما حدث، نظرًا لكونه خارج حدود الزمان والمكان للعوالم الأخرى. لكن، من الناحية الأخرى، لا يجب نسيان كون هذا المكان هو منزل “إله” العالم، مما يعني أن النسخة الشريرة التي تحكم الخط الزمني الآن، ربما تسكن هناك بالفعل، ووقتها سيلفي في خطر محدق؛ هذا إذا لم تستطع الهرب بالطبع؛ ما هو متوقع من شخصية غير قليلة الحيلة على الإطلاق مثلها.

انتهاء مسلسل Loki بطريقة غريبة ووعد بموسم جديد!

الجدير بالذكر أن المسلسل جذب انتباه الملايين مع الوقت، وتم تدشين عشرات العشرات من المقالات الرصينة والعملاقة على منصات النقد الفني بمختلف البلدان له، وعلى رأسها تغطيات The Verge، مصحوبة بـ The Hollywood Reporter، وهذا بالتبعية رفع من شعبية المسلسل جدًا مع الوقت، حتى وصلنا إلى موجة لا يستهان بها من التحمس والحب تجاه العمل الفني القصير والمكدس. يمكن القول أن مارفيل استطاعت تقديم تركيبة فنية فريدة في مسلسل Loki فعلًا، خصوصًا مع عدد حلقات محدود. والذي ساعد على ذلك هو سرد كل الأحداث الكبيرة في مختلف أعمال مارفيل السابقة بالسينما الأمريكية، وبالتالي صار من السهل على صناع المسلسل أخذ ما سبق وإخراج صورة أعم وأشمل له للجمهور. إنها صورة مبهمة بعض الشيء حتى الآن، لكن هذا ما يميزها دون شك.

0

شاركنا رأيك حول "انتهاء مسلسل Loki بطريقة غريبة ووعد بموسم جديد!"