مسلسل ما وراء الطبيعة نتفليكس
0

” لو عقلك لاعبك .. خده على قد عقله “، أخيرا وبعد طول انتظار صدر الإعلان الرسمي للمسلسل المنتظر بشدة في مصر والشرق الأوسط، مسلسل ما وراء الطبيعة القائم على سلسلة قصص الرعب والغموض للكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق، ويقوم ببطولة القصص شخصية الطبيب رفعت إسماعيل، وصدر الإعلان ليعلن عن الموعد الرسمي لصدور المسلسل على شبكة نتفلكس الشهيرة بتاريخ 5 نوفمبر المقبل.

وجاء الإعلان اليوم 5 أكتوبر 2020 قصيرا ومختصرا، فهو يعتبر مقدمة تشويقية للمسلسل فقد جاءت مدته دقيقة و 10 ثوان فقط، وهو ما يفتح الباب أمام الكثير من التكهنات حول الأحداث المنتظرة في المسلسل، خاصة وأن الوطن العربي لم يتعود على هذه النوعية من الأعمال الدرامية التي تعتمد على المؤثرات البصرية في إثارة التشويق والرعب في أنفس الناس.

المعلومات المتاحة عن المسلسل حتى الآن

” خلاوويص .. لسه ” يتشوق الجمهور بشدة لمعرفة تفاصيل المسلسل المنتظر ومعرفة الكثير من التفاصيل عنه كعدد الحلقات مثلا والذي أصبح شبه مؤكدا وهو ست أو ثماني حلقات فقط للموسم الأول، وهذا أمر يبدو غريبا قليلا فالجمهور المصري غير معتاد على هذه الأعداد الصغيرة من الحلقات، ولكن إذا ما جاء المسلسل بجودة عالية من حيث التصوير والمؤثرات البصرية فبالتأكيد سيتم قبول فكرة الست حلقات فقط والمطالبة بموسم ثان في أقرب فرصة.

خاصة وأن سلسلة القصص التي يقوم المسلسل عليها جاءت في 81 كتابا، مما يعد بالمزيد في حالة نجاح الموسم الأول بالتأكيد، ومن المعلومات الشائعة أيضا حول المسلسل بأن أسطورة البيت هي التي تدور حولها الأحداث بشكل أكبر، كما تم تسريب أيضا احتمالية تناول المسلسل لقصة أسطورة النداهة وأسطورة حارس الكهف، كل هذا وسط صمت الشركة المنتجة تماما.

مشهد يجمع النجم أحمد أمين بالنجمة رزان جمال في مشهد من مسلسل ما وراء الطبيعة

ومن الواضح أيضا في مشاهد الإعلان التشويقي هو ظهور شخصية رفعت أسماعيل في أكثر من مرحلة عمرية مختلفة، وأيضا يمكن القول بأن الديكور ممتاز للغاية ويراعي الفترات الزمنية المختلفة التي تسير فيها الأحداث، مما يجعلنا بحق ننتظر تحفة فنية مصرية تثبت جدارة الدراما المصرية على الوصول إلى العالمية وليس فقط الانتشار الإقليمي.

ويأتي المسلسل من بطولة النجم المصري الكوميدي أحمد أمين والذي ينتظر الجمهور بشدة مشاهدته في هذا الدور الذي يعتبر تحد كبير بالنسبة له، وتشاركه البطولة النجمة اللبنانية رزان جمال في دور ماجي، وقام بإخراج المسلسل عمرو سلامة، وقد شارك في كتابة السيناريو أيضا، وقام على إنتاج الفيلم المنتج الشهير محمد حفظي بمشاركة من الشبكة العملاقة نتفلكس التي تخطو أولى خطواتها في مصر.

مشهد للنجم أحمد أمين من مسلسل ما وراء الطبيعة في دور رفعت إسماعيل

المسلسل الأول من إنتاج نتفلكس في الدراما المصرية

قامت شركة نتفلكس بإنتاج أكثر من مسلسل عربي لتدخل إلى السوق من الباب الكبير، لعل أبرزهم المسلسل الأردني جن والذي صدر في عام 2019 وهو من نوعية الرعب والإثارة أيضا، ولم يحقق المسلسل نجاحا عربيا كبيرا وقتها ونال العديد من الانتقادات، وأنتجت نتفلكس أيضا المسلسل السعودي وساوس، وجاء في 8 حلقات أيضا، وشارك في بطولته نخبة من النجوم مثل عبد المحسن النمر، وأخرجته هناء العمير.


لكن يعتبر مسلسل ما وراء الطبيعة هو الخطوة الأكبر لهم في الشرق الأوسط، لما للدراما العربية من تاريخ طويل وثراء كبير، ولهذا تعول شركة نتفلكس على هذا المسلسل للدخول بقوة في سوق الإنتاج الواعد في الدراما المصرية، وتساعدها في ذلك خبرتها الكبيرة حول العالم في إنتاج أعمال أصلية تتمتع بالثقافة المحلية الخاصة بالبلد وأيضا لديها طابع إبهار عالمي يساهم في تسويقها.

أقرأ أيضًا: نتفلكس وفيلم “كيوتس”.. هل بدأ الانهيار؟ إليك القصة كاملة وراء ما حدث

0

شاركنا رأيك حول "الموعد الرسمي لصدور مسلسل ما وراء الطبيعة وعرض الإعلان الأول"