0

ربما نتمنى جميعًا لو أننا نملك مصباحًا سحريًا كمصباح علاء الدين “الخيالي”، يكون في حوزتنا ثلاث طلبات مُجابة، وكلٌ يطلب ما يريد… ولكننا جميعًا نحكي قصة مصباح علاء الدين السحري لأطفالنا، لنقل أننا نسليهم بها أو نضحك عليهم حتى.. ولكن أليس خبرًا صاعقًا أن يأخذ “طبيبًا” دور الطفل هنا!!.

خبرُنا اليوم مُضحك قليلًا، منبع الخبر ولاية أوتار براديش الغربية الهندية، حيث أُلقي القبض على رجلين بتهمة خداعهما لطبيب، أقنعاه بشراء مصباح علاء الدين، بحجة أنه سيجلب للطبيب الصحة والعافية والثراء.

مصباح علاء الدين

حسبما ذكرت وسائل الإعلام الهندية، تظاهر المخادعان باستحضار الأرواح من المصباح، كجزء من عملية النّصب، وذلك بما يتماشى مع قصص ألف ليلة وليلة، وحاولا إقناعه بإعطائهما أكثر من 200000 دولار (حوالي 15 مليون روبية) مقابل المصباح، لكنهم اتفقا معه على دفعة أولى قدرها 41584 دولار (حوالي 3310000 روبية).

أُعلن عن الخبر بعدما قدم الطبيب شكوى إلى الشرطة المحلية في ميروت (Meerut) في ولاية أوتار براديش، وحصل ذلك في وقت سابق من هذا الأسبوع. وبحسب ما نقلته الشركة التلفزيونية الهندية إن دي تي في (NDTV)، قال الطبيب أنه التقى بالرجلين عندما بدأ في علاج امرأة، فَهم في نهاية الأمر أنها والدتهما بعد شهر من ترددها إليه.

وعن الطبيب، قال: “بدؤوا بالتدريج يخبرونني عن البابا جودمان (godman)، وزعموا أنه زار منزلهما أيضًا”. وقال: “غسلوا دماغي وطلبوا مني مقابلة هذا البابا، والذي بدا وكأنه يؤدي مثل تلك طقوس السحر فعلًا”. وبحسب ما ورد أيضًا، قال أنه في إحدى الزيارات، ظهر “علاء الدين” بالفعل أمامه، ولم يدرك حقيقة الخدعة إلا لاحقًا، حيث كان أحد المتهمين يرتدي زي علاء الدين.

تشير بعض التقارير أيضًا بأن المتهمين تظاهروا باستحضار الجني من المصباح، لإقناع الطبيب بشرائه. في النهاية، عرضوا عليه المصباح ووعدوه بأنه سيجلب له الثروة والسعادة والصحة والحظ الجميل. صرّح ضابط شرطة كبير في ميروت، أن نفس الرجلين يُشتبه بقيامهم بخداع عائلات أخرى بطرق مماثلة، وتم القبض على الاثنين، وما زالت الامرأة هاربة.

0

شاركنا رأيك حول "طبيب هندي مخدوع يشتري مصباح علاء الدين طمعًا بالثراء والصحة!!"