0

تتالت في الفترات الأخيرة جرائم العنف الزوجي حتى ملأت الصحف والجرائد ولكن أن يقتل رجل زوجته بسمّ ثعبان كوبرا، فهذا ما لم نسمع عنه من قبل. تحدّثت قناة CNN الإخبارية بالأمس عن محاكمة رجل هندي يقطن في ولاية كيرالا كان قد قتل زوجته باستخدام سمّ الأفاعي.

هي حكاية سوريش كومار الهندي البالغ من العمر 28 سنة، والذي وافق على الزواج من قتيلته التي عرفها عبر أحد مكاتب الزواج. كانت أثيرا تعاني من صعوبات التعلم وكان والدها حريصًا على تزويجها لدرجة جعلته يقدّم لكومار مهرًا هو سيارة و6800 دولار و750 غرامًا من الذهب، مع راتب شهري يعادل 107 دولار، يأخذه الزوج مقابل الاعتناء بالفتاة.

لم يمنع كل هذا السخاء كومار من محاولة الاعتداء على زوجته والتخلص منها مرارًا وتكرارًا، خاصة وأن قلقه وضجره قد تفاقما بعد إنجاب طفلهما. فقرر أن يشتري أفعى كوبرا بعد التأكد من أن 99٪ من حالات الوفاة بسمّ الأفاعي والثعابين في الهند تعتبر حوادث عرضية من قبل القضاء، وأن يدسّها في مكان ما ثم ينادي أثيرا لتعضها ويتخلّص منها. تكررت محاولته تلك أربعة مرات، وبينما باءت الأولى والثانية والثالثة بالفشل، نجح في المرة الرابعة.

إذ قرّب رأس الكوبرا من ذراع زوجته التي أصابها الشلل بعد اللدغة التي تعرضت لها في المحاولة الثالثة، وجعلها تلدغها مرّة أخرى لتقتلها في غضون لحظات.

من المهم جدا الإشارة إلى أن الهند بين عامي 2000 و2019 قد سجّلت 1.2 مليون حالة وفاة بسم الأفاعي، وأنه بالرغم من عدم إدانة الكثيرين، ثبتت التهمة على كومار بعد شكوك راودت عائلة أثيرا وجعلتهم يتقدمون بشكوى إلى الشرطة. في المحكمة، ارتأى القاضي أن يعيّن مختصّين وأن يطلب رأيهم في الحادثة، وكانت الإجابة بالإجماع أن هذه الأفاعي لا يمكن أن تكون مستيقظة في هذا الوقت المتأخر من الليل، وأنها لا تشكّل خطرًا على شخص نائم لم يقترب منها ولم يهاجمها، وحكم على كومار بالسجن مدى الحياة.

0

شاركنا رأيك حول "جريمة مروّعة .. السجن مدى الحياة لرجل هندي استخدم أفعى الكوبرا كسلاح لقتل زوجته"