0

في حدث جديد أثار موجة من الانتقادات الغاضبة لدى عدد كبير من السعوديين، طرحت منصة “شاهد”، المنصّة السعوديّة التابعة لمجموعة “MBC” إعلان عن فلم وثائقي يعرض حياة جوج وسوف الفنية، وذلك بأمر من “تركي آل الشيخ” رئيس هيئة الترفيه في السعودية والمستشار الرسمي للديوان الملكي، الفيلم بعنوان “مسيرتي”، بمشاركة الممثلة اللبنانية جينا أبو زيد والممثل مجدي مشموشي، حيث ظهر المطرب جورج وسوف في مراحل عمرية مختلفة.

أثار إعلان الفلم موجة انتقادات لدى الأكاديميين والكتّاب السعوديين الذين اعتبروا أن هذه الأعمال وأمثالها تؤكد الأوصاف المُشينة التي يطلقها البعض على السعوديين “كالبدو المتخلفين”، وقال محمد عبداللطيف، الدكتور والأكاديمي السعودي على التويتر من خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي: “إنتاج فيلم يخلد حياة شخصية مثل جورج وسوف بأموال سعودية يدل على أننا من المضحوك عليهم، ونتسائل بعد ذلك لماذا يطلقون علينا أوصافًا مثل بدو ومتخلفين، فلا التلفزيون السوري ولا تلفزيون حزب الله ينتج فيلم كهذا رغم أن الفنان داعم لهم وعلى رؤوس الأشهاد”، فقد تداول مغرّدون سعوديون مقطع فيديو لجورج وسوف وهو يمدح حسن نصرالله ويصفه بأنه أنبل وأشرف إنسان.

أما “تركي الحمد” الكاتب السعودي فعلّق: “عاد ما لقوا إلا جورج وسوف يسوون عنه فيلم؟، لو كان وديع الصافي أو نصري شمس الدين أو صباح فخري مثلًا، تكون معقولة، بس مدمن الراح والمخدر!!! هذي قوية”، كما أدلى الكاتب جاسر عبدالله الحربش بدلوه وقال: “نحن أبعد وأنزه من التفكير في تمجيد عدو مدمن، المفروض مطالبة من استقدموه وكرموه توضيح الأسباب إما لنقتنع معهم فنشاركهم أو ليقتنعوا معنا فيعتدرون”.

وغرّد غسان بادكوك، الكاتب السعودي في السياق نفسه قائلًا: “حتماً هناك خطأٌ ما. لا يمكن أن يكون هذا الخبر صحيحًا، صحيح أن جورج وسوف فنان معروف، لكن سلوكه الشخصي وإنتماءه السياسي هما عنوان للخزي، إن كنا ولا بد فاعلين، فتاريخنا المعاصر والقديم مليئان بالشخصيات الفنية المحترمة والجديرة بتخليد سيرتها في أفلام وثائقية”.

الجدير بالذكر أن المطرب جورج وسوف قد أحيى حفلًا غنائيًا منذ فترة قصيرة بدعوة رسميّة من “تركي آل الشيخ” على مسرح “أبو بكر سالم” في السعودية.

0

شاركنا رأيك حول "MBC تغضب السعوديين بإنتاج فيلم وثائقي عن حياة جورج وسوف"