MBC تقاضي محمد رمضان وتلزمه بدفع 13 مليون جنيه مصري

MBC تقاضي محمد رمضان وتلزمه بدفع 13 مليون جنيه مصري
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

3 د


MBC تتهم محمد رمضان، بالإخلال بشروط التعاقد الذي جرى بين الطرفين منذ عام 2015 وحكم يقضي بإلزامه بدفع أكثر من 13 مليون جنيه مصري 2015

لا يبدو أن الفنان المصري الشهير، محمد رمضان، يعيش أفضل أيامه حاليًا، فنقلًا عن موقع الجزيرة، أصدرت بحقه الدائرة التجارية في محكمة الجيزة الابتدائية، حكمًا يقضي بإلزامه بدفع أكثر من 13 مليون جنيه مصري، (حوالي 700 ألف دولار)، لصالح شبكة إم بي سي السعودية.

وفي التفاصيل، فإن الشبكة السعودية تتهم محمد رمضان، بالإخلال بشروط التعاقد الذي جرى بين الطرفين منذ عام 2015، وكان يقضي بأن يتفرغ الفنان المصري ويقدم ثلاث مسلسلات حصرية للشبكة، على أن يتم عرضها خلال المواسم الرمضانية، في الأعوام 2017، و2019، و2020، ليحصل رمضان على نحو 13 مليون ونصف المليون من الجنيهات، من أصل مبلغ التعاقد البالغ 115 مليون جنيه، أي حوالي 6 ملايين دولار أميركي.

إلا أن الفنان المصري، قدم خلال عام 2018، مسلسل بعنوان "نسر الصعيد"، تم عرضه على العديد من القنوات التلفزيونية، ليأتي إعلان آخر عن نيته بتصوير مسلسل جديد لصالح قنوات فضائية أخرى، في العام 2019، وهذا يتعارض مع شروط العقد مع شبكة إم بي سي، الذي يلزم رمضان بالتفرغ الكامل وتقديم ثلاث مسلسلات حصرية للشبكة.

محامي شبكة إم بي سي، المستشار ثروت عبد الشهيد، و بعد نطق الحكم القاضي إلزام رمضان بدفع نحو 13 مليون ونصف المليون جنيه، وهو المبلغ الذي دفعته الشبكة للفنان المصري، قال إنه يدرس حاليا الحكم القضائي، بهدف المطالبة بتعويض مناسب للشبكة، معتبرا أن التعويض لن يقل عن 100 مليون جنيه مصري.

بدوره محامي الفنان المصري، المستشار أحمد الجندي، وصف الحكم بالابتدائي، ويحق لهما استئنافه.

ذو صلة

محمد رمضان الذي يستعد لإحياء حفلته الفنية الأولى في الأردن، مساء اليوم الجمعة، لم يعلق على الخبر بشكل رسمي حتى ساعة إعداد هذا الخبر، عند الساعة الـ10 من اليوم الجمعة، إلا أنه شارك عدة منشورات عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبرها البعض بأنها رد غير مباشر على الحكم القضائي.

وكانت البداية حين نشر محمد رمضان، مقطع فيديو بينما كان متوجهًا إلى طائرة خاصة ستقله إلى الأردن، وعلق عليه قائلًا، إنه يستعد لأقوى حفلة في المملكة، مخاطبًا الجمهور الأردني الذي وصفه بـ"جمهوري الحبيب".

الفنان المصري الذي ربما تعمد الظهور بمظهر اللامبالي، سرعان ما تداول فيديو آخر لشقيقه على متن الطائرة، بينما يقوم الأخير بإحصاء مبلغ كبير من الدولارات، وعلق رمضان على المقطع قائلًا، إن هذه هواية شقيقه المفضلة.

الأمر السابق كان قد فعله رمضان، عام 2021، حين أصدرت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، حكمًا بإلزامه دفع 6 ملايين جنيه مصري، لأحد الطيارين كتعويض عن الأضرار التي لحقت بالكابتن أشرف أبو اليسر، نتيجة صورة التقطها الفنان المصري معه في الطائرة.

حيث وعقب الحكم، ظهر رمضان في أحد المنتجعات، بينما يقوم بإلقاء مبلغ مالي كبير من الدولارات في حوض السباحة.

يذكر أن الفنان المصري، يقوم حاليًا بالتحضير لفيلم سينمائي جديد، بعنوان "نمبر ون"، بعد نحو 15 يومًا فقط من طرح أغنيته الجديدة "بلالين"، التي حققت نجاحا كبيرًا عقب عرضها مباشرة.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة

منظمة ألمانية تطالب بمنع الرجال اللّاحمين من ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال!

منظمة ألمانية تطالب بمنع الرجال اللاحمين من ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال!
أراجيك
أراجيك

2 د

طالب الفرع الألماني من منظمة (People for the Ethical Treatment of Animals (PETA)) بمنع جميع الرجال الذين يأكلون اللحوم من ممارسة الجنس- لأنه أحد أعراض "الذكورة السامة".

زعمت المجموعة أن الرجال يساهمون أكثر بكثير من النساء في أزمة المناخ، ويرجع ذلك أساسًا إلى كمية اللحوم التي يأكلونها.

وأشارت إلى بحث من العام الماضي نُشر في المجلة العلمية PLOS One، الذي وجد أن الرجال يتسببون بانبعاث غازات الاحتباس الحراري بنسبة 41 في المائة أكثر من الإناث بسبب عاداتهم الغذائية.

اقترح البحث أن على النساء "الإضراب عن الجنس لإنقاذ العالم" وحتى أنّه ذكر منع الرجال آكلة اللحوم من إنجاب الأطفال. وأشارت إلى أن كل طفل لم يولد سيوفر 58.6 طنًا من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

اتهم دانيال كوكس، قائد فريق حملة بيتا ألمانيا الآباء بإثبات رجولتهم على ما يبدو من خلال استهلاك اللحوم بشكل واضح.


حقيقة أن" سادة الشواء "الألمان يعتقدون أن عليهم إثبات رجولتهم لأنفسهم وأقرانهم من خلال تناول اللحوم ليس فقط على حساب الحيوانات، يوجد الآن دليل علمي على أن الذكورة السامة تضر أيضًا بالمناخ.

دانيال كوكس

بالإضافة إلى اقتراح حظر على الجنس والتكاثر، يعتقد كوكس أيضًا أنه يجب أن تكون هناك ضريبة لحوم شاملة بنسبة 41 في المائة على الرجال.

وقال: "بالنسبة لجميع الآباء الذين ما زالوا يشوون اللحوم وما زالوا يريدون أطفالًا بمستقبل يستحق العيش على كوكب صالح للعيش، نوصي بتغيير أسلوب حياتهم".

أثار الحظر المقترح على ممارسة الجنس عند الرجال الذين يأكلون اللحوم بعض الغضب في ألمانيا، التي تشتهر بالنقانق.

نشرت صحيفة بيلد الأكثر مبيعاً القصة على صفحتها الأولى، ووصفتها بأنها "اقتراح مجنون". وقال ألويس راينر، النائب عن حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي الألماني، وهو جزار ماهر، إن الفكرة "هراء تام".

وقالت النائبة عن حزب المحافظين في المملكة المتحدة، أليسيا كيرنز، إنه كان "افتراضًا متحيزًا على أساس الجنس" للإشارة إلى أن الرجال يأكلون اللحوم وأن النساء لا يأكلن، وأن النساء لا يستمتعن بالجنس بقدر ما يستمتع به الرجال، لذا يمكن استخدامه كأداة.

من ناحية أخرى، أوضحت الدكتور كاريز بينيت، وقال: "نحن لا نهتم حقًا بحياتك الجنسية … ما نهتم به هو الكوكب والحيوانات التي نشاركها معها".

يذكر أنّ هذه ليست أكثر الأفكار جنونًا في محاولة مكافحة تغير المناخ، بل سبق وسمعنا عن تعتيم الشمس وتفجير القمر، تستطيع الإطلاع على بعض من أغرب هذه الطرق من هنا: أغرب الطرق لتخفيف الاحتباس الحراري.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.