0

أطلقت شركة مايكروسوفت جهاز كمبيوتر محمول رخيص وخفيف الوزن يناسب أطفال المدارس في محاولة لمنافسة شركة غوغل وأجهزة كروم بوك الرخيصة التي أصبحت تستخدم على نطاقٍ واسع في مجال التعليم.

الجهاز الجديد Surface Laptop SE يأتي بسعر 249 دولارًا. وهو أول كمبيوتر محمول يعمل بنظام التشغيل Windows 11 SE، الذي تم تطويره بشكلٍ خاص لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة ومعلميهم.

هذا الجهاز لن يكون الوحيد، فقد أعلنت مايكروسوفت أن العديد من شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر الأخرى ستطلق أجهزة تعمل بنظام Windows 11 SE، مثل Dell و HP و Acer و ASUS.

نظام التشغيل الحديث هذا يركز بشكل أكبر على حل مشكلة هامة، وهي إنشاء تجربة استخدام مثالية للطلاب والمعلمين.

مواصفات Surface Laptop SE

الكمبيوتر مصنوع بالكامل من البلاستيك. ويحتوي على شاشة TFT LCD بقياس 11.6 بوصة وبدقة 1366 × 768.

لا تتوقع مواصفاتٍ قوية، فيه معالج من طراز Celeron ثنائي النواة (إما N4020 أو N4120)، وذاكرة وصول عشوائي 4 أو 8 جيجابايت، وسعة تخزين 64 أو 128 جيجابايت.

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو بعض المواصفات المميزة، فيه نفس لوحة المفاتيح الموجودة في جهاز Surface Laptop Go، وكاميرا ويب بدقة 720 بكسل، وهي عالية الدقة بالمقارنة مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة من نفس الفئة السعرية.

يبلغ وزن الجهاز 1.11 كيلوغرام، لذا سيكون من السهل حمله في حقائب الظهر الصغيرة. وسعة التخزين المحدودة ستكون كافية للعمل على برامج مايكروسوفت أوفيس.

تقول مايكروسوفت إن عمر البطارية يصل إلى 16 ساعة في حال الاستخدام العادي للجهاز. ويتوفر خيار للمزامنة التلقائية، بحيث يستطيع الطلاب تنفيذ المهام في المدرسة، ثم إتمامها أو مراجعتها بعد عودتهم إلى المنزل.

ولأن أجهزة الأطفال قد تحتاج إلى صيانة، يسهل الوصول إلى البراغي في الجزء السفلي، ويكون من السهل فتح الجهاز وإصلاحه.

بفضل هذا الجهاز وسعره الرخيص، سيكون من الممكن توفير كمبيوتر محمول لكل طالب، بدلًا من شراء عدد قليل من الأجهزة ومشاركة أكثر من طالب على كل واحد.

0

شاركنا رأيك حول "كمبيوتر محمول جديد من مايكروسوفت لأطفال المدارس بسعر 249 دولارًا فقط"