أبطال مسلسل موضوع عائلي يكشفون الكواليس لـ أراجيك فن
0

لأول مرة تقيم “شاهد” عرضًا استثنائيًا لأولى حلقات الدراما الاجتماعية المصرية، قبل طرح أحدث أعمالهم الأصلية مسلسل “موضوع عائلي” على المنصة الرقمية السعودية، فضلاً عن مؤتمر صحفي في العاصمة المصرية القاهرة.

شيرين رضا وماجد الكدواني في المؤتمر الصحفي لمسلسل موضوع عائلي
شيرين رضا وماجد الكدواني قبل المؤتمر الصحفي لمسلسل “موضوع عائلي”

حضر أبطال المسلسل وصناعه ماجد الكدواني، ورنا رئيس، وسماء إبراهيم، ومحمد شاهين، وطه دسوقي، وإيناس كامل، والمؤلفين محمد عز، وكريم يوسف، وسامح جمال، والمخرج أحمد الجندي، كما حرص نخبة كبيرة من النجوم العرب والصحافة والإعلام للحضور ومشاركة أبطال العمل الاحتفال؛ منهم: النجمة شيرين رضا والسيناريست أيمن وتار.

الفنانة إيناس كامل في العرض الأول لمسلسل موضوع عائلي
الفنانة إيناس كامل تحضر المؤتمر الصحفي لمسلسل “موضوع عائلي”

“موضوع عائلي” يحاول إلقاء الضوء على العلاقة بين الاَباء والأبناء خاصة في مرحلة المراهقة، في إطار درامي اجتماعي كوميدي هادف، والذي كان أحد أهم الأسباب التي حمست النجم السينمائي ماجد الكدواني لتقديم أول بطولة تلفزيونية على المنصات الرقمية، فيما تشهد على مشاركة أحمد الجندي لأول مرة كمؤلف ضمن فريق الكتابة بجانب عمله بالإخراج.

أبطال مسلسل موضوع عائلي
ماجد الكدواني ورنا رئيس وإيناس كامل وسماء إبراهيم

سبب مشاركة ماجد الكدواني في “موضوع عائلي”

ويتحدث ماجد الكدواني خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي حضرته “أراجيك فن”، عما جذبه للمشاركة في المسلسل المصري على الرغم من رفضه للكثير من الأعمال الدرامية خلال الأعوام الماضية وتركيزه على تقديم الأدوار السينمائية، والتي يأتي أبرزها “جودة الكتابة وسرعة الإيقاع”.

يوضح أن توظيف الكوميديا في الدراما أمر صعب ومسئولية جماعية على كل طاقم العمل من ممثلين ومخرج ومؤلف، ويقول: “أثق في العمل مع المنتج أحمد الجنايني والمخرج أحمد الجندي؛ فهو متخصص في استخراج الإيفيه من الصورة والموقف الدرامي، دومًا ما يكون تركيزي في الأداء بنسبة 95 % وأترك بقية التفاصيل عليهما دون قلق”.

ماجد الكدواني يتحدث في المؤتمر الصحفي لمسلسل "موضوع عائلي"
ماجد الكدواني يتحدث في المؤتمر الصحفي لمسلسل “موضوع عائلي”

يلفت إلى أن مسلسلات الحلقات القصيرة أصبحت عاملاً جاذبًا للمشاهدة في ظل عصر تغيرت به أساليب تلقي الجمهور للعمل الدرامي التلفزيوني، وهو عنصر اَخر دفعه للمشاركة في حلقات درامية لا تتجاوز مدتها النصف ساعة؛ ويضيف: ” أخاف أدخل البيوت بأي حاجة ..لكن يليق بمقام المصريين والمشاهدين على المستوى الفكري والإنساني”.

ويصف: “يشبه حالة الفيلم السينمائي؛ فالمشاهد يخصص وقت محدد ليشاهد به العرض على المنصات، الاختيار كله قائم على ذوقه من حيث المحتوى والزمن”، مؤكدًا على اهتمامه بأن يستفزه الدور لتجسيده على الشاشة وعلى أن يكون له رسالة تصل للمشاهدين بالنهاية وهو ما وجده في “موضوع عائلي”.

مناقشة مفهوم الأبوة في الدراما

كشفت الحلقتين الأولى والثانية اللتان عرضتا خلال المؤتمر الصحفي بإحدى الفنادق الشهيرة بالقاهرة، عن الصراع الذي يدور حوله أحداث “موضوع عائلي” والمقرر عرضه خلال 10 حلقات متتالين في موسمه الأول، حيث يتفاجأ طباخ ماهر يدعى “إبراهيم/ماجد الكدواني” بحقيقة إنجابه لفتاة تدعى “سارة/رنا رئيس” بعد مرور عدة أعوام على انفصاله من زوجته “ليلى/أمينة خليل”.

طبيعة “إبراهيم” الخجولة والمنطوية تدفعه بألا يعترف بحقيقته لابنته بعد اكتشاف السر، يتقرب لها في هيئة محامي واصي عليها بعد وفاة جدها، ومن ثمً يبدأ يتعرف المشاهدون على الصراع النفسي الذي يدور حوله “إبراهيم” ما بين التشتت بالاعتراف أو إخفاء حقيقة قرابته، واَخر يدور حول ابنته بسبب إرثها وطمع المقربين منها في الاستيلاء عليه.

العرض الأول لمسلسل موضوع عائلي بطولة ماجد الكدواني في مصر قبل إطلاقه على منصة شاهد الرقمية
أثناء العرض الأول لمسلسل “موضوع عائلي” في مصر قبل إطلاقه على منصة “شاهد” الرقمية في حضور نخبة من النجوم والصحافة والإعلام

وعن هذه العلاقة الخاصة التي ظهرت على الشاشة، تحدثت رنا رئيس في تصريحات صحفية خاصة لـ “أراجيك فن” على هامش المؤتمر الصحفي، معبرة عن سعادتها بالتمثيل مع النجم ماجد الكدواني للمرة الأولى، والتجربة ذاتها بدور “سارة” الجريئة التي تعلمت منها الكثير وأضافت لمشوارها المهني.

وتقول عن أجواء كواليس تصوير “موضوع عائلي”: “تعلمت من لغة حواره الراقية خارج التصوير أيضًا، وعندما تقابلنا أشاد بأدائي في مسلسل “ليالينا 80” والذي وصفه بالبسيط والتلقائي”، لافتة إلى إنها تشعر وكأنه “أب” حقيقي، ومازحها عندما التقيا لأول مرة بسبب انتمائهما لنفس البرج وهو “القوس” ومدى التوافق الفكري بينهما.

المنصات الرقمية VS التلفزيون

أمًا عن تكرار مشاركتها في مسلسل قصير يعرض حصريًا على منصة رقمية عقب نجاح مسلسل “الحرامي” بجزئيه الأول والثاني، تقول إنه هذه العروض الفنية أصبحت الأقرب للمشاهدين في العصر الحالي، وتستطيع الوصول سريعًا لشرائح كثيرة من المجتمعات العربية.

وعن أصعب مشاهد “موضوع عائلي”، تفصح سماء إبراهيم في تصريحات خاصة لـ “أراجيك”، والتي تقوم بدور “زينب” شقيقة “إبراهيم/ماجد الكدواني” أنها تكمن في مشاهد الإنسانيات بالمسلسل، وتصف: “دومًا تكون الأكثر صعوبة في التحضير لأنها تحتاج أن يصدقها الفنان حتى يستطع أن يجسدها وينقلها للمشاهدين على الشاشة”.

يجدر الإشارة بأن المسلسل العربي الذي استغرق عامًا ونصف ضمن كواليس التحضير والتصوير، تتوقف فكرة تقديم موسم ثانِ منه على المنصة الرقمية عقب رصد ردود أفعال الجمهور حوله بعد العرض بحسب تصريحات المخرج أحمد الجندي، حيث من المقرر عرض ثلاث حلقات جديدة متتالية أسبوعيًا أيام الخميس والجمعة والسبت.
المؤتمر الصحفي لمسلسل موضوع عائلي

0

شاركنا رأيك حول "(خاص) لـ “أراجيك”: أبطال موضوع عائلي يكشفون كواليس المسلسل قبل عرضه على منصة شاهد"