كوريا الجنوبية تُعلن عن مكافأة للمواليد الجُدد بعد ارتفاع معدل الوفيات بسبب كورونا في 2020
0

شهدت كوريا الجنوبية في عام 2020 هبوطًا كبيرًا لأول مرة في عدد المواليد الجدد مقارنةً بمعدل الوفيات. هذا بدوره أثار قلق مسؤولي الدولة، فقد يضطرون لبذل مجهود كبير لمكافحة مشاكل شبيهة بمشكلة اليابان التي حاولت بشتى الطرق استبدال القوى العاملة المُسنة في السنوات الماضية بأخرى شابة. لذلك، قررت الحكومة الكورية اتخاذ قرارات لإجراء تغييرات جوهرية تنقذ البلاد من المشكلات المحتملة.

يبلغ عدد سكان كوريا الجنوبية حوالي 51.3 مليون شخص. ويُمثل عدد الوفيات لعام 2020 حوالي 307،764 حالة وفاة وكان السبب الرئيسي هو فيروس كورونا. بينما بلغ عدد المواليد حوالي 275،800 حالة ولادة. وهذا يمثل خسارة تُقدر بحوالي 31،874 شخصًا. بالنسبة لعدد السكان الكبير، فهي نسبة صغيرة. إلا أنها أقل بنسبة 10% مقارنة بمواليد عام 2019.

أعلن رئيس كوريا الجنوبية “مون جاي إن” خلال الشهر الماضي عن تدعيم الدولة للآباء والأمهات بمبالغ مالية بدءًا من عام 2022. حيث ستُعطى عائلة كل مولود جديد ما يُقدر بحوالي 1850 دولارًا لمساعدة الأسرة في تغطية نفقات قبل الولادة. إضافة إلى منح العائلة 275 دولارًا كل شهر لمدة عام من ميلاد الطفل.

أشارت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) إلى أنّ هذه المبالغ التي من المقرر أن تمنحها الحكومة الكورية لعائلات المواليد الجُدد، قد لا تكون كافية لتغطية نفقات الرعاية الطبية. علاوة على ذلك، يجب الانتباه إلى عوامل أخرى لم يُوضع لها حل، منها: ارتفاع ثمن العقارات وعدم القدرة على تحقيق التوازن بين الحياة العملية والاجتماعية في العائلات الشابة، وبالتالي تقل فرصة الإنجاب. وبذلك، قد تواجه كوريا نفس مشكلة اليابان على المدى البعيد إذا استمرت هذه الخسائر في الأرواح بهذا المُعدل.

0

شاركنا رأيك حول "كوريا الجنوبية تُعلن عن مكافأة لأسر المواليد الجُدد بعد ارتفاع معدل الوفيات بسبب كورونا في 2020"