أكثر من نصف أطباء الأسنان تعرضوا للتعدي اللفظي أو الجسدي من المرضى خلال العام الماضي.. وفق دراسة
0

يبدو أن خوف الطفولة الأول يستمر، ولكن يختار الناس هذه المرة أن يواجهوه! وثقت دراسة جديدة نشرت بمجلة الجمعية الأمريكية لطب الأسنان، لأول مرة، العدوان على أطباء الأسنان في الولايات المتحدة الأمريكية.

تُعد الاعتداءات في أماكن العمل أمرًا شائعًا، خصوصًا في الرعاية الصحية، تأتي مناطق الرعاية الصحية في المرتبة الثانية في معدل حوادث العنف في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه هي الدراسة الأولى من نوعها التي تدرس الاعتداءات ضد أطباء الأسنان بالولايات المتحدة.

“كان الغرض الأولي من هذه الدراسة هو تقديم تقدير أولي لمعدلات عدوانية المريض في ممارسات طب الأسنان بالولايات المتحدة” – كيمبرلي رودز، عالمة أبحاث بجموعة الأبحاث العائلية بكلية طب الأسنان بجامعة نيويورك.

استطلعت عالمة الأبحاث كيمبرلي رودز تجربة 98 طبيب أسنان يمارسون مهنتهم في نيويورك، شارك الأطباء استبيانهم السري عبر الإنترنت لتسجيل إذا ما كانوا قد عانوا أي من 21 نوعًا من السلوكيات العدوانية من مرضاهم، كالسلوكيات الجسدية مثل الركل والدفع أو اللفظية كالإهانة والسب أو حتى التهديد على وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت نسبة كبيرة من أطباء الأسنان أنهم تعرضوا للعدوان من قبل المرضى العام الماضي، بما في ذلك العدوان الجسدي (بنسبة 22%) واللفظي (55%) وتعرضت النسبة الأكبر من أطباء الأسنان إلى الاعتداء الجسدي.

ذكر الباحثون أن معدلات الاعتداء لم تختلف بحسب اختلاف جنس طبيب الأسنان، العرق، التخصص، أو العمر.

0

شاركنا رأيك حول "أكثر من نصف أطباء الأسنان تعرضوا للتعدي اللفظي أو الجسدي من المرضى خلال العام الماضي"