نبيل فاروق - رجل المستحيل
0

توفي مساء اليوم، الكاتب المصري د. نبيل فاروق مؤلف سلسلة روايات رجل المستحيل ومبتكر شخصية أدهم صبري الشهيرة، عن عمرًا يناهز الـ 64 عامًا، وذلك إثر أزمة قلبية مفاجئة، وقد أعلنت ابنته الخبر عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل فيسبوك، فقد كتبت:

“توفي الي رحمة الله تعالى والدي حبيبي الدكتور/ نبيل فاروق رمضان. إثر أزمة قلبية.. نسأل الله العظيم أن يتغمده برحمته ويغفر له ويسكنه جنة الخلد منزلة النبيين والشهداء والصالحين”.

وفاة الكاتب المصري نبيل فاروق

رجل المستحيل - نبيل فاروق - الاختفاء الغامض - آدهم صبري
وفاة نبيل فاروق – العدد الأول من سلسلة روايات رجل المستحيل

ويمثل الكاتب الراحل نبيل فاروق علامة بارزة في تاريخ الرواية البوليسة العربية، فيذكر أن سلسلة روايات رجل المستحيل ظهرت في شكل روايات للجيب عن المؤسسة العربية الحديثة للنشر والتوزيع، وتتكون من 160 عدد روائي، تنتمي لتصنيف الأدب البوليسي وروايات عالم المخابرات عبر مغامرات بطل السلسلة الضابط “أدهم صبري”.

بدأ مسيرة التألق الأدبي للكاتب المصري الراحل عام 1984، عندما فاز بجائزة في مسابقة لكتابة القصة القصيرة تابعة للمؤسسة العربية الحديثة، عن قصة بعنوان أشعة الموت، لتنشر له في العام التالي ضمن العدد الأول في سلسلة روايات ملف المستقبل.

وقدّم عدة سلاسل قصصية في شكل كتيبات الجيب، وكان من أشهرها سلسلة روايات ملف المستقبل، وسلسلة روايات رجل المستحيل، وسلسلة روايات كوكتيل 2000.

لك أيضًا:

الرقابة الأخلاقية وهوة الأدب النظيف: تحريف روايات أجاثا كريستي وشيرلوك هولمز عمدًا

0

شاركنا رأيك حول "الموت يخطف رجل المستحيل: وفاة الكاتب نبيل فاروق مبتكر شخصية أدهم صبري"