الخطوط
0

بعد الإنجاز التي حققته ناسا في الأيام الماضية، بهبوط مركبتها بيرسيفرانس (Perseverance) الأكثر تطورًا على سطح المريخ للكشف عن حياة سابقة، كان آخر هبوط لها على مرأى كاميرات التقطت فيديو واضح للمظلة التي هبطت بها المركبة، وأعلنت ناسا عن وجود رسالة سرية مخبّئة ضمن طبعات المظلة (الباراشوت Parachute)، وتحدّت جمهورها من العامة معرفة ما تقصده.

في المؤتمر الصحفي الذي جرى اليوم بشأن ذلك، عرضت وكالة ناسا الكثير من اللقطات الجديدة المذهلة لهبوط مركبتها الجوالة المريخية الجديدة “بيرسيفيرانس” الأخير، وخلال لقطات الهبوط، أبلغ قائد الفريق المسؤول عن الهبوط الجمهور بوجود الرسالة السرية المخبأة في الأنماط المرسومة على المظلة، وعلنيًا، تحدى الجميع بمعرفتها. كما أكد على وجوب دراسة الفيديو لعدة سنوات وإعلان كل ما يمكن اكتشافه خطوة بخطوة.

أكد القائد المسؤول أيضًا على وجود كاميرات أخرى إلى جانب تلك التي التقطت الفيديو، ووظيفة تلك الكاميرات هي إخبار الوكالة بجميع حالات المظلة، من تضخم إلى المساعدة في المزامنة وتحديد الوقت والاتجاه للمظلة، ويمكن أن يكون التقسيم المختلف للمظلة مفيدًا في تتبع الحالات المختلفة لها.

وعن المظلة، أكدت الملاحة الجوية عن مشاهدة المظلة تفتح وتنتشر في الجو، وقد أظهر فيديو يبين فتح المظلة بسرعة الفتح الدقيقة لها، حيث يقدر الوقت بحوالي سبعة أعشار من الثانية، كما أظهرت فيديو يبين فتح المظلة بتباطؤ حوالي 30% من السرعة الأصلية، وكانت تبدو صور فتح المظلة مذهلة للغاية، كما الرسوم الموجودة عليها، متناسقة للغاية. يتضمن نظام المظلة حوالي ميلين من الخطوط.

NASA

إذا دققنا النظر في الخطوط المطبوعة على باطن المظلة، فلا يمكننا استنتاج أي إشارات تدلّ على السوء أو نوع من الصراعات المقبلة، يحتاج فيديو فتح المظلة الكثير من الدراسة في الحقيقة، ويحتاج وجهات نظر متعددة من العلماء. تأمل وكالة ناسا بتكاتف جهود خبرائها وعلمائها بأن تكون إشاراتها هذه الموجودة على المظلة مصدر إلهام للآخرين أيضًا.

الخطوط

ختم قائد الفريق لقاءه بجملة: “في بعض الأحيان، نترك رسائل مخبأة في أعمالنا آملين أن يجدها الآخرون، لذا أدعوكم جميعًا لتجربة معرفة رسالتنا هذه..”.. لذا هل تقبلبون التحدي؟

القائد

0

شاركنا رأيك حول "تحدي ناسا: رسالة مخفية ضمن رسومات الباراشوت التي هبطت بها مركبتها المريخية الأخيرة .. هل يمكنك كشفها؟؟"