تماثيل جزيرة الفصح - المريخ
0

المميز في العلوم هو أنها تستطيع تسليط الضوء على كل شيء وأي شيء بمنتهى المصداقية، دون التحيّز لأي وجهة نظر تخلو من المنطق. ولهذا نشرت وكالة ناسا الأمريكية واحدة من الصور التي التقطتها مركبة كريوستي – Curiosity الشهيرة على المريخ مؤخرًا. وبينما تظهر الصورة على أنها مجرد لقطة تقليدية مليئة بالصخور العشوائية بالكوكب الأحمر، إلا أن هناك البعض فسروها على أنها واحدة من أبرز الدلائل على وجود حضارات فضائية، وأننا جميعًا نعيش في قلب مؤامرة كبيرة من الحكومات لإخفاء الأمر.

الجدل بدأ  عندما نشر السيد سكوت س. وارينج – Scott C Waring الصورة في فيديو على يوتيوب، قائلًا أنها دليل على وجود حضارة فضائية، وأن أهلها بالفعل يعيشون بسلام على المريخ. السيد سكوت هو واحد من أشهر داعمي نظرية المؤامرة عالميًّا، وله العديد من الآراء الجدلية حول الأمر. اعتمد في تفسيراته على الربط بين الأشكال والظروف في الحاضر، بالأحداث التاريخية أو الظواهر الغريبة في الماضي.

تماثيل جزيرة الفصح - المريخ

ونفس الأمر هنا، حيث شبَّه إحدى صخور صورة ناسا الجديدة، بتماثيل جزيرة الفصح الموجودة بالمحيط الهادئ، والتي كانت مادة خصبة لصَوغ نظريات مؤامرة لا تُحصى في الواقع. وعقب على الصورة قائلًا:

حسنًا، ربما الآن نعرف من أين أتت التماثيل فعلًا. هذه الصورة التي تُظهر أحد تماثيل جزيرة الفصح على المريخ، تُخبرنا بكل ما نحتاج لمعرفته.

يعتقد السيد سكوت أن تماثيل جزيرة الفصح هي من صنع أهل (الحضارة) البولينيزية. وهي حضارة أهلها اشتركوا في اللغة، الملبس، وكذلك العادات. ويرى أنهم قدموا من المريخ في الأساس، ثم بنوا ما بنوا في الأرض، وبعدها تركوا الكوكب؛ باحثين عن مكانٍ آخر للعيش. بينما من الناحية الأخرى، يقول العلم أن بُناة التماثيل ربما هم من أهل العصر الحجري، وأنهم تركوا العمل عليها فجأة نظرًا لكارثة أحلّت بالجزيرة. وذلك ثبُتَ عن طريق تحليل نظائر الكربون المشعة المتواجدة بصخور تلك التماثيل الأثرية. بينما أهل (الثقافة) البولينيزية لهم تأثير في التاريخ المعاصر للبشر، وصولًا إلى الحرب العالمية الثانية حتى.

تماثيل جزيرة الفصح - المريخ

وفي النهاية، تكهنات هذا الشخص قد تدفع البعض للاعتقاد أن الأهرامات المصرية مبنية على يد حضارة فضائية كذلك. ولم لا وهناك بشر يؤمنون أن هناك حضارة مصرية خفية اسمها ميمفس الفرعونية؟ وهي التي بنت الأهرامات لمصر. دون وجود أدنى دليل علمي على هذا الكلام.

والآن، هل ترى أن هناك حضارات فضائية فعلًا؟ وهل سكنت الأرض في يومٍ ما؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "تماثيل جزيرة الفصح على المريخ؟ ربما الحضارة الإنسانية مجرد خدعة 😱"