نتفلكس تشتري حقوق الجزيين الثاني والثالث من Knives Out بـ 450 مليون دولار
0

قامت  Netflix بصفقة لتقديم جزأين جدد من فيلم Knives Out لعام 2019 الذي حقق نجاحًا كبيرًا، وسيخرج الفيلمين ريان جونسون مع دانييل كريج الذي يعيد تأدية دوره كمحقق فائق هو بينوا بلان. كتب جونسون، الذي كتب النص الأصلي، الجزأين الجدد وينتج الأفلام مع شريكه رام بيرغمان. وقالت مصادر إن الصفقة ستبلغ قيمتها 450 مليون دولار، مما يجعلها واحدة من أكبر صفقات أفلام البث المباشر في التاريخ.

كان من المتوقع حدوث تكملة، لكن المزاد الأخير الذي تم الكشف عنه بين ثلاث شركات بث – كانت آبل وأمازون هما الآخران – كان مفاجأة. كيف كان ذلك ممكنا؟ تم الحصول على الأصل في صفقة فيلم واحد من قبل MRC، التي وزعت الفيلم من خلال Lionsgate. كلف الفيلم الأول 40 مليون دولار وحقق إجماليًا عالميًا قدره 311 مليون دولار. يمتلك جونسون وبرغمان، الحق في إجراء أغنى صفقة تكميلية ممكنة. الأمر يمنح Netflix امتيازًا رائعًا لبدء سلسلة أفلام. سيبدأ تصوير الفيلم الثاني من السلسلة في 28 يونيو في اليونان.

الصفقة رائعة بالنظر إلى أصول Knives Out. حدث ذلك لأن داني بويل خرج من فيلم جيمس بوند، تاركًا كريج مع بعض التوقف. كان لدى جونسون، الذي أحب أعمال أجاثا كريستي، واحدة من القصص المشابهة، وقد أعدها هو وبرغمان قبل أن يأتي كاري جوجي فوكوناجا كمخرج 007 وكان على استعداد لتصوير أغنية No Time To Die، وهي أغنية لكريج في دوره كعميل سري بريطاني.

كان فيلم Knives Out، مع طاقم الممثلين المميز والسيناريو المصمم بدقة، بمثابة نجاح ممتع للجمهور تم إعداده بشكل مثالي  لطرح احتمالات واسعة لمزيد من الألغاز.

تمنح الأفلام كريج سلسلة جديدة للانضمام إليها بينما يختتم مهمته المكونة من خمسة أفلام جيمس بوند مع فيلم “لا وقت للموت”، والذي سيفتح في دور العرض هذا الخريف بعد العديد من التأخيرات بسبب COVID-19. قال أحد المديرين التنفيذيين في أحد منافسي Netflix، والمتمرس في مجال الامتياز، إن السعر اللافت للصفقة قد يشمل الملايين في التزامات تسويقية لعرض الفيلم في جميع أنحاء العالم. وأشاروا أيضًا إلى أنه بالنسبة إلى المواهب مثل كريج، يمكن أن تنمو الرواتب في الأجزاء الثانية والثالثة بشكل فلكي – غالبًا ما تتفوق على ميزانيات الإنتاج بأكملها. حقق الممثل 20 مليون دولار في التكملة الأخيرة في امتياز جيمس بوند.

أقرأ أيضًا: أجمل الأفلام التي تحدثت عن اضطراب تعدد الشخصيات

0

شاركنا رأيك حول "نتفلكس تشتري حقوق الفيلمين الثاني والثالث من Knives Out بـ 450 مليون دولار"