نتفليكس تفصح عن أرقامها الأخيرة وتراجع في أسهمها بسبب قلة عدد المشتركين
0

تراجعت أسهم Netflix بنسبة 6 ٪ في التعاملات المبكرة اليوم بعد أن أعلنت الشركة عن تباطؤ في نمو المشتركين والنتائج التي لم ترق إلى مستوى التوقعات.

عند حوالي 492 دولارًا، انخفض السهم إلى ما دون علامة 500 دولار للمرة الأولى منذ 30 سبتمبر. بعد إغلاق التداول يوم الثلاثاء، ذكرت الشركة إضافة 2.2 مليون مشترك عالمي، وهو ما كان أقل من توقعاتها. كما أن ربحية السهم البالغة 1.74 دولار قد فاتتها توجيهات الشركة. كان الإجماع على كلا المقياسين بين محللي وول ستريت أعلى، حيث توقع البعض أكثر من 5 ملايين عميل جديد.

على الرغم من الخطأ، أعاد العديد من المحللين التأكيد على تصنيفهم الإيجابي للسهم، بل إن البعض رفع السعر المستهدف لمدة 12 شهرًا.

بنيامين سوينبيرن من Morgan Stanley رفع السعر المستهدف إلى 640 دولارًا من 630 دولارًا، ويرجع ذلك أساسًا إلى تحقيق الشركة لتدفق نقدي إيجابي بعد سنوات في المنطقة السلبية. كتب في مذكرة للعملاء قائلاً: “لقد أثر COVID على نتائج Netflix بطريقتين رئيسيتين هذا العام المزيد من الإيرادات وإنفاق أقل”، قائلاً إن النتائج الأخيرة “تعزز قناعتنا بفرص التدفق النقدي الحر على المدى الطويل في هذا العمل. “

قال المدير المالي سبنسر نيومان خلال مقابلة أرباح الشركة يوم الثلاثاء أن الشركة تتوقع الإبلاغ عن تدفق نقدي إيجابي يبلغ حوالي 2 مليار دولار للعام بأكمله في عام 2020 وهامش تشغيلي بنسبة 19٪. في عام 2021، يمكن أن يتراجع التدفق النقدي إلى المنطقة الحمراء مع زيادة الإنتاج، لكن نيومان أعرب عن ثقته في قدرة الشركة على الاحتفاظ بأموال وفيرة. إذا كان الأمر كذلك، فإن هذا المسار من شأنه أن يدحض انتقادات رئيسية بأن Netflix كانت على وشك الإفلاس إلى الأبد.

أقرأ أيضًا: 30 مصطلح تسمعهم باستمرار في عالم ريادة الأعمال

0

شاركنا رأيك حول "نتفليكس تفصح عن أرقامها الأخيرة وتراجع في أسهمها بسبب بطء الإشتراكات الجديدة"