اليلاستيك
0

يبدو أن مشكلة البلاستيك أكبر بكثير مما تصورنا، فقد تم العثور على أكثر من 10 أضعاف ما كنا نتوقع وجوده من البلاستيك في المحيط الأطلنطي.

قام المختصون بعمل قياسات جديدة على عمق الـ200 متر العلوية من المحيط، وهذه المنطقة تُعد موطن الغالبية العظمة للحياة البحرية في المحيط، وجد المختصون أنه وحده يحتوي على ما يصل إلى 20 طن من البلاستيك، يُشير هذا إلى أن تركيز البلاستيك في المحيط بأسره قد يصل إلى حوالي 200 مليون طن.

رأى العلماء مُسبقًا، بناءً على حساب كمية النفايات التي يتم إلقاؤها من المناطق الساحلية في المحيط، أنه على مدار 65 عامًا ومن 1950 وحتى 2015، أُلقي ما بين 17 مليون إلى 47 مليون طن فقط من المواد البلاستيكية في المحيط.

قالت كاتسيارينا بابورتسافا، الباحثة الرئيسية في الدراسة وأحد اعضاء المركز الوطني لعلوم المحيطات في المملكة المتحدة UK’s National Oceanography Centre:

“اكتشافنا الأساسي هو تواجد كمٍ هائلٍ من جُزيئات البلاستيك الدقيقة جدًا جدًا في الجزء العلوي من المحيط الأطلنطي، أعلى بكثير من التقديرات السابقة، لقد تم الاستخفاف بكمية البلاستيك بشكل مبالغ فيه”.

وقالت كذلك في بيانٍ صحفي أن هذا البحث من شأنه أن يحفز متخذي القرار في الوصول لطرق لمنع وصول المزيد من البلاستيك للمحيطات.

لسنا واثقين حتى الآن من تأثير هذا الكم من البلاستيك على الأحياء، إلا أنه قد يكون خطيرًا للغاية على الحياة البحرية وبالتالي سيؤثر سلبًا على الإنسان والنظام الغذائي.

0

شاركنا رأيك حول "كمية البلاستيك الموجود في المحيط الأطلنطي أكبر عشر مرات مما كنا نتوقع"