وفاة أوليفيا دي هافيلاند نجمة فيلم ذهب مع الريح
0

توفيت أوليفيا دي هافيلاند، الفائزة مرتين بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة. وذلك في منزلها في باريس، فرنسا يوم السبت خلال نومها عن عمر يناهز 104 أعوام.

صعدت دي هافيلاند إلى الصدارة في ثلاثينيات القرن العشرين في سلسلة من أفلام المغامرات مع إيرول فلين، بما في ذلك Captain Blood و The Adventures of Robin Hood.

كان لديها معاركها الخاصة في الحياة الحقيقية. خاضت دي هافيلاند دعوى قانونية ضد وارنر براذرز على مدى عقدها لمدة سبع سنوات، والذي حاول الاستوديو تمديده كعقاب على رفض أدوارها. فازت بالقضية في حكم تاريخي لا يزال يعرف اليوم باسم “قانون دي هافيلاند”.

وقد ترشحت لجائزة الأوسكار لدورها كميلاني في فيلم Gone with the Wind، وكانت آخر عضو رئيسي من فريق الفيلم الذي لا يزال على قيد الحياة. 

وفازت بأول جوائز الأوسكار الخاصة بها عام 1946 عن فيلم To Each His Ownk عن أم تسعى لاستعادة ابن تخلت عنه للتبني. جاءت الجائزة الثانية بعد ثلاث سنوات عن فيلم The Heiress، حول امرأة تلاعب بها والدها الثري قبل أن تنتصر.

خارج الشاشة، واصلت دي هافيلاند القتال. قاتلت ضد التعاطف الشيوعي في هوليوود، وشهدت أمام لجنة مجلس النواب حول الأنشطة غير الأمريكية.

واصلت العمل في أدوار ثانية الفيلم طوال السبعينيات، ثم تركت بصمتها في التلفزيون، وفازت بجائزة غولدن غلوب عن دورها في الفيلم التلفزيوني Anastasia: The Mystery of Anna.

0

شاركنا رأيك حول "وفاة أوليفيا دي هافيلاند نجمة فيلم ذهب مع الريح"