ماذا ترى؟ سيكشف الحيوان الذي تراه أولًا طبيعتك الحقيقية ونظرتك للحياة

شيماء العيسوي
شيماء العيسوي

2 د

يعتمد هذا الاختبار على الوهم البصري، حيث يحدد الشيء الأول الذي تراه الكثير والكثير عن سماتك الشخصية وكيف تتعامل مع الأمور وتتقبلها.


الحيوان الذي تراه أولًا يكشف عن طبيعتك الحقيقية ونظرتك للحياة

فمثلًا في الصورة السابقة، إن كانت الفراشة هي أول شيء رأيته فأنت شخص متفائل، تستطيع تقديم دعمٍ نفسيٍ كبير لنفسك بالأخص فيما يتعلق بالثقة في المواقف الصعبة. كما تستطيع تحفيز الآخرين في مختلف المواقف.

أما إن كنت رأيت الذئب في البداية فانت شخص لديه قدرة عالية على التعلم من أخطائه، كما تتسم شخصيتك بالعند وعدم القدرة على تقبل الهزائم.

هل رأيت الصقر الموجود في منتصف الصورة في البداية؟ إذا انت شخص سريع البديهة، لكنك تعاني مشكلة واضحة مع الإنضباط ومشاكل آخرى في التحكم في الغضب.

على العكس من ذلك إن كنت رأيت في البداية الكلب الموجود على اليسار، فإنك بالتأكيد صديق مخلص جدًا تستطيع التحكم في غضبك ولا تفسد الأمور.

ذو صلة

رؤية الحصان الموجود على اليمين في البداية تعني أنك شخص يميل للحرية بشكل كبير، تسأم من الروتين وتبحث دومًا عن الحرية في كل أمور حياتك.

وأخيرًا، إذا كانت الحمامة هي أول ما رأيته في الصورة فأنت شخص مسالم للغاية، تبحث عن "الروحانية" في كل خطوات، تبحث عن السلام النفسي ومتقبل جيد للنقد.

تعتمد اختبارات الوهم البصري على وجود رابط بين سمات معينة في الذاكرة عن الحيوانات، مثل الربط بين الحمامة والسلام، وبناء عليه يكون أول حيوان تقع عليه عيناك، وبما يحمله من سمات، هو معبر عن جزء من شخصيتك.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة