لا يزال تطبيق التيك توك وسيلة للجميع لنشر ما لديهم من أخبار وتحديات، فمؤخرًا نشر أحد المستخدمين المدعو HecticNick تحديًا بصريًا جديدًا من نوعه، معلنًا بذلك أن نسبة 1 في المئة فقط من الناس يتمكنون من قراءته.

وفي التفاصيل اعتمد HecticNick على فكرة الوهم البصري لينشر صورة غريبة تضم رموزًا أشبه بالعصي المصفوفة بجانب بعضها البعض، ولكن في الحقيقة توجد كلمة مكتوبة ضمن هذه الرموز، وهي ما تمثل اللغز المحير للجميع، وعلى حد تعبيره لن يتمكن سوى قلة قليلة من الناس من إيجاد هذه الكلمة وقراءتها.

وكنوع من تسهيل إيجاد الحل ترك ملاحظة "يفضل إغلاق العينين بنسبة 90 في المئة وإعادة محاولة القراءة"، والكلمة هي...ستجدها في آخر المقال.

1% من الناس استطاعت قراءة هذا النص

كالعادة بدأ المستخدمون بالتفاعل الكبير مع هذا التحدي البصري، فقد حصل عدد كبير من المشاهدات آخرها وصل إلى أكثر من 3.6 مليون مشاهدة، أيضًا انهالت تعليقات المشتركين المختلفة التي تعبر عن رأيهم بهذا التحدي، فكتب أحد المشتركين " فهمت الأمر على الفور دون إغلاق عيني بنسبة 90 في المئة".

كما قال أحدهم ممازحًا بعد عدم تمكنه من القراءة: "يا إلهي، أنا لا أملك عيونًا سيئة". وهناك من نشر تعليقه موضحًا أمورًا تساعد في الحل، فقال أحدهم:" كان علي أن أضع الهاتف على الأرض وأرتاح فأخيرًا رأيت الكلمات". ونشر آخرٌ رأيه فقال: "انظر إليها من زاوية جانبية، ويمكنك رؤيتها".

وفي سياق الخبر من المعروف عن HecticNick شغفه في هذا المجال فهذه الخدعة البصرية ليست الأولى لديه، حيث تضم منصته على تيك توك عددًا من مقاطع الفيديو الخاصة بالخدع البصرية، مما زاد من عدد متابعيه الذي وصل إلى 3.9 مليون متابع.

ولمزيد من العلم أن HecticNick نشر خلال العام الماضي تحديًا بصريًا يظهر ظلًا لطائر وفي وسطه نقطة بيضاء مع وجود سهم أسفل الطائر، ويجب على المشاهد التحديق ل 15 ثانية في النقطة البيضاء، ثم تحويل النظر إلى السقف حينها ستظهر صورة ظل الطائر من جديد. وغيرها كثير من التحديات البصرية، ولكن بعد ذلك كله يبقى السؤال الأهم هل تمكنت من قراءة الكلمات وكنت من المنجزين للتحدي أم لا؟.

الكلمة هي: "عيون سيئة".